وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في قلقيلية يناقش إمكانية تشكيل مجلس أولياء أمور موحد

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 16:26 )
قلقيلية- معا- عقد اليوم في مكتب محافظة قلقيلية اجتماع، ترأسه العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية لمناقشة آفاق تشكيل مجلس أولياء أمور في مدارس المدينة، ومناقشة واقع العملية التعليمية.

وحضر اللقاء يوسف عودة مدير التربية والتعليم ومدراء مدارس مدينة قلقيلية، وطاقم من مديرية تربية قلقيلية، وأعضاء مجلس أولياء الأمور.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالحضور وأشاد بالدور الذي تقوم به التربية والتعليم، وما يقوم به مجلس الآباء بصفته جسم مهم في العملية التعليمية، يساهم في تعزيز العملية التعليمية، متمنياً أن يقوم مجلس أولياء الأمور بدوره كرقابه اجتماعية على العملية التعليمية.

وطالب المحافظ بتقديم مبادرات خلاقة، لها أبعاد تربوية تسلط الضوء على الظواهر الايجابية، والبحث عن النماذج الايجابية في المدارس، وتقديم الدعم لها لتكون هذه النماذج حافزاً لبقية الطلبة للبحث كل عن إبداعاته.

بدوره أثنى يوسف عوده على الأهداف السامية التي يقوم عليها هذا الاجتماع، مطالباً بضرورة عدم تشخيص المشاكل التي تواجه المدارس فقط، وإنما وضع حلول مشتركة للمشاكل التي تواجهها العملية التعليمية، مضيفاً أن معظم الإشكاليات معروفة.

وناقش المجتمعون عدة قضايا تشخص الواقع التربوي والتعليمي في مدارس المحافظة، والحلول الممكنة للنهوض بواقع التعليم، واتفق الحضور على عقد لقاءات أخرى لإخراج فكرة مجلس أولياء الأمور الموحد إلى حيز النور.