وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فندق قصر جاسر ينظم حملة توعية بمناسبة يوم السلامة والصحة المهنية

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 17:42 )
بيت لحم- معا- نظم فندق قصر جاسر "الانتركونتيننتال" في بيت لحم، اليوم الأربعاء، حملة توعية وطنية تحت شعار "المواطن اغلى ما نملك"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية والذي يصادف في الثامن والعشرين من نيسان من كل عام.

وأكد القائمون على النشاط أنه يأتي في إطار المشاركة الفاعلة في المجتمع المحلي والشعور بالمسؤولية واخذ المبادرة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني وشرطة محافظة بيت لحم، حيث تم توزيع بطاقات ارشادية للسلامة العامة تهدف الى توعية المواطنين للاهتمام بالسلامة العامة ورفع درجة التوعية وذلك للحفاظ على الارواح والممتلكات.

وتم توزيع البطاقات والحلوى على المركبات المارة في عدة مفارق بالمدينة كما تم اعطاء النصائح الارشادية بضرورة الحفاظ على الحياة للمواطن.

وضمن نفس الحملة تم اجراء تمرين تدريبي ومناورة لاخلاء الفندق ومكافحة الحرائق لمجموعات من العاملين في الاقسام المختلفة وذلك باشراف الدفاع المدني الفلسطيني في بيت لحم.

فعند حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرا تم الابلاغ عن وجود حريق في موقف السيارات الخارجي وعلى الفور تم ابلاغ الدفاع المدني وقام فريق الاطفاء الموجود في الفندق بالتعامل مع الحريق المفتعل تحت اشراف كوادر الدفاع المدني وعلى رأسهم العقيد ابراهيم عايش مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم وعدد من الضباط وتم التعامل مع الحرائق واخماد النيران.

وأثناء التعامل مع الحريق الخارجي قام أعضاء الدفاع المدني بافتعال سيناريو حريق في مكاتب ادارة الفندق مع وجود أشخاص محاصرين داخل المكاتب مع تسريب غاز في المطبخ وقام أعضاء فريق الاطفاء بالتوجه الى مكان الحريق الثاني وتم التعامل معه.

وفي نهاية اليوم التدريبي قام مدير عام الدفاع المدني ابراهيم عايش ومجموعة من الضباط بالقاء محاضرة واعطاء تعليمات تتعلق في الطرق والاساليب لمكافحة الكوارث والحرائق.

واشار الى ضرورة تشكيل فرق الطوارئ والازمات في جميع مؤسساستنا قدوة بالفندق والذي يمثل نظاما للشركات العالمية، واكد على اهمية تكرار المناورات المشابهة واستخلاص العبر والاخطاء لتفاديها في الحوادث الحقيقية.