وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق سراح ناشط في حقوق الإنسان والمقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 17:40 )
الخليل- معا -قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في معتقل عوفر ظهر أمس الثلاثاء، الإفراج عن ناشط حقوق الإنسان والمقاومة الشعبية عيسى إسماعيل عمرو "30 عاما" بكفالة مالية مقدارها عشرة آلاف شيكل لحين جلسة المحاكمة القادمة في السادس من شهر أيار القادم.

واستنادا إلى عمرو فإنه وبعد صدور قرار الإفراج عنه جرى نقله من قاعة المحكمة إلى معسكر اعتقال كفر عصيون الذي وصله نحو الساعة 2:30 بعد الظهر، حيث استمر احتجازه هناك حتى الساعة 7:30 مساء بدعوى استكمال إجراءات الإفراج.

ووصف عمرو تأخير إطلاق سراحه وعملية اعتقاله بالكامل بالإجراء التعسفي الهادف إلى ردعه عن الاستمرار بدوره دفاعا عن حقوق ضحايا الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني في محافظة الخليل وإلى ثنيه عن دوره الفاعل في مقاومة الاحتلال بأسلوب المقاومة الشعبية غير العنيفة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عمرو بعد ظهر يوم السبت الماضي 24/4 خلال مشاركته بمظاهرة دعا إليها تجمع شباب ضد الاستيطان للمطالبة بإعادة فتح شارع الشهداء وبحرية الحركة للمواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل.

واتهمت سلطات الاحتلال عمرو بضرب جنود وتنظيم فعاليات وصفتها بغير القانونية بناء على شكوى قدمها ضابط عسكري كبير دون تحديد تفاصيل عن عملية الضرب المزعومة أو عمن ضُرب أو أية تفاصيل عن الفعاليات المزعومة.