وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن انتاج خط جديد من انتاج فلسطيني "صيف فلسطين من خير بلادي "

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 21:10 )
نابلس- معا -اعلن زاهي عنبتاوي مدير عام بوظه الارز بنابلس ان المصنع سيعلن في المستقبل القريب افتتاح اول خط انتاج من صنع فلسطيني محلي بالكامل في مدينه نابلس كنوع من دعم الصناعات الوطنية الفلسطينية .

وجاء اعلان العنبتاوي هذا خلال فعاليات انطلاق حمله "صيف فلسطين من خير بلادي " التى اطلقها الراصد الاقتصادي الفلسطيني لدعم المنتجات الفلسطينية من مدينه نابلس تحت رعايه بوظه الارز بحضور شخصيات رسمية واقتصادية فلسطينية .

وقال عنبتاوي مدير عام بوظه الارز ان الصناعه الفلسطينية استطاعت ان تصمد امام المنافسه الاسرائيلية بعد ان نالت ثقه المواطن الفلسطيني فقط مؤكدا ان الشركات والمصانع الفلسطينية تحمل في ثناياها العديد من قصص النجاح الفلسطيني .

وسرد العنبتاوي كيف انشئ مصنع الارز عام 1950 بعد عامين فقط من حدوث نكبه الشعب الفلسطيني كمصنع ثلج في البداية وها هو اليوم يعد الارز سفير فلسطينين في معظم الاسواق الاردنية ويجمل شهادة الايزو وشهاده الهسب في الصحه والسلامه .

وقال العنبتاوي نحن نعتقد ان الاسوء قد مر قائلا نحن بالارادة والادارة والتخطيط سنعيد الى مدينه نابلس دورها الاقتصادي المرموق وسنرتقي بالصناعات الوطنية الفلسطينية الى مستويات الصناعات العالمية وسنعزز ثقه المواطن الفلسطيني بصناعتنا التى نسعي دوما الى الرقي بها.
واعلن العنبتاوي عن انطلاق حمله المليون الثاني لهذا الصيف بعد نجاح حمله المليون الاولى الصيف الماضي .

وقال غسان الشكعه عضو اللجنه التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان قرار الرئيس حمود عباس بمنع تسويق منتجات المستوطنات الاسرائيلية سيكون داعم حقيقي لدعم المنتجات الفلسطينية مؤكدا ان على المواطن الفلسطيني التفاعل مع هذا القرار والتقيد به لما فيه من خدمه للاقتصاد الفلسطيني .

واضاف الشكعه ان الاقتصاد الفلسطيني يجب ان يكون اقتصاد قوي ومؤثر حتى يكون جنب الى جنب مع تحقيق المكاسب على كافه المستويات قائلا ان مصنع الارز كان دائما سباقا الى المشاريع الوطنية الفلسطينية

وقالت السيده عنان الاتيرة نائب محافظ محافظة نابلس ان محافظة نابلس تسعي خلال خطتها الاستراتجية القادمه التى ستنطلق خلال الشهرين القادمين الى اطلاق 65 مشروعا حيويا على مدى ثلاثة سنوات سينفذ في محافظة نابلس مؤكدا ان المحافظه تسعي الى دعم كافه الشركات والمصانع التى تنتج المنتج المحلى الفلسطيني لاسيما ونحن شعب قادر على الانتاج والابتكار .

ودعت الاتيرة الى تظافر كافه الجهود الفلسطينية من مؤسسات ومجتمع مدني فلسطيني الى دعم المنتجات الوطنية الفلسطينية ومقاطعه منتجات المستوطنات الاسرائيلية التى قالت ان كافه الجهود تتظافر للانهاء كافه منتجات المستوطنات من الاسواق الفلسطينية مؤكدا الحاجه الى تعزيز الوعي من اجل نجاح المقاطعه .

وطالب رئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش المصانع الوطنية الفلسطينية بان تراعي الجودة والاسعار من اجل ان يؤمن المواطن الفلسطيني بها اكثر مطالبا وسائل الاعلام الفلسطينية بحمله توعيه حقيقية للمواطن الفلسطيني وان يعمل المواطن بنفسه لحماية المنتجات الفلسطينية .
وقال يعيش ان حب فلسطين ليس واجب على كل الفلسطينين بل فرض عين على كل الفلسطينين .

وطالب السيد مهدي المصري رئيس مجلس ادارة الصناعات الفلسطينية بالعمل على خفض اسعار الطاقه من اجل دعم الصناعات الفلسطينية وزياده القدرة الانتاجيه لها اضافه الى البحث بجدية للانشاء مناطق صناعيه فلسطينية بسرعه

وقال صلاح هنية مسؤول الراصد الاقتصادي الفلسطيني ان سقفنا ليس مقاطعه منتجات المستوطنات وانما مقاطعه كافه البضائع الاسرائيلية بشكل كامل مطالبا السطله الفلسطينية باتخاذ قرار حكومي ملزم بمقاطعه منتجات الستوطنات والاسرائيلية قائلا ان ادارة اللوزازم والمشتريات في السلطة الوطنية الفلسطينية تنفق 300 مليون دولار لشراء لوازم من منتجات اسرائيلية في حين تبقي هناك بدائل محليه فلسطينية .

كما تحدث السيد حسام حجاوي امين سر غرفه تجارة وصناعه نابلس والسيد اياد عنبتاوي عضو مجلس ادارة الصناعات الغذائه مؤكدين ان البضائع الفلسطينية تتمتع بجودة عاليه مطالبين بتطبيق الشروط والمواصفات الفلسطينية على البضائع الاسرائيلية قبلل ادخالها الى الاسواق الاسرائيلية .

وقام الوفد بجوله في مصنع الارز بنابلس للاطلاع عن كثب على خطوط الانتاج الخاصه بالمصنع ومن ثم عقد الاحتفال بفندق القصر بنابلس بحضور العشرات من رجال الاعمال وعدد من مدراء البنوك وشخصيات رسمية .