وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية في مباريات الاسبوع العاشر للدوري السلوي الممتاز

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 20:24 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - الصدارة على حالها بعد انتهاء الاسبوع العاشر للدوري بقبضة نادي دلاسال القدس على القمة وحيدا وبجدارة, تاركا الوصافة لابداع الدهيشة الملاحق له بإنتظار تعثره او الركون الى هدية تأتي من اي نادي لينتظرا المباراة الفاصلة بينهما ,وانتهى الاسبوع العاشر من عمر الدوري وبقي نادي دلاسال القدس يغرد وحيدا في الصدارة دون خسارة, بينما خسرت باقي الفرق العديد من المباريات.

واذا بقي الحال على ما هو عليه حتى اختتام الدوري فإن دلاسال القدس سيكون بطلا له بجدارة واستحقاق, خاصة بعد ان مضى الاسبوع العاشر على دلاسال على خير واجتيازه مركز قلنديا الفريق القوي , فيما خسر فريق ابداع مباراة واحدة فقط وينتظر بفارغ الصبر تعثر دلاسال حتى تكون مباراتهما هي الفاصلة في الدوري.

فريق ارثوذكسي رام الله خسر مباراتين فقط وبذلك ابتعد خطوة اخرى عن المنافسة على اللقب, بينما العمل الكاثوليكي وسرية رام الله خسر كل فريق منهما ثلاث مباريات ,وباقي الفرق خسرت بين اربع مباريات واكثر من ذلك, ولهذا السبب بدأنا نحصر المنافسة على الوصول الى اللقب بين ناديي دلاسال القدس ومركز ابداع الدهيشة.

وفي هذا الاسبوع لم تحدث اي مفاجآت ,وفازت جميع الفرق المتوقع منها الفوز وبقي فريقا الراعي الصالح ومركز العروب لوحدهما لم يفوزا سوى في مباراتين فقط ,بينما فاز فريق ارثوذكسي بيت جالا في ثلاث مباريات وكذلك اسلامي بيت لحم .

اندية رام الله تتفوق على نظيرتها من نابلس
حقق فريقا محافظة رام الله ارثوذكسي رام الله وسرية رام الله الاولى فوزين جديرين على فريقي محافظة نابلس حطين وعيبال ,حيث لعبا في نفس الصالة وفي نفس اليوم وفاز الارثوذكسي على حطين 87 مقابل 75 بينما فاز فريق السرية على عيبال بفارق نقطتين فقط 64 مقابل 62 .

الاهلي يعود من جديد
عاد اهلي القدس الى لغة الانتصارات من جديد بعد سلسلة من الخسائر التي تلقاها خلال الاسابيع الماضية وكانت مباراته مع الر اعي الصالح الفريق الذي يبدوا انه استسلم لقدره ويكاد يقطع تذكرة العودة لدوري المظاليم بسرعة, اما الاهلي فضمن لنفسه مكانا في المنطقة الدافئة لكنه لم يقدم في هذا الدوري المطلوب والمعهود عنه وتذبذب مستواه كثيرا فيه.

العمل يحسم مباراته وبيت جالا
اثبت العمل هو الاخر علو كعبه وجدارة مدربه الفذ عادل اسمري في قيادته للفريق من خلال مواصلة انتصاراته وهذه المرة كان الضحية فريق ارثوذكسي بيت جالا بعدما حقق الفوز المهم في الاسبوع التاسع على ارثوذكسي رام الله ويبدوا ان فريق العمل قادم بقوة لمستواه المعروف والمعهود سابقا نعم لن ينافس في هذا الدوري على اللقب , لكنه بنى فريقا قويا شابا سيكون له شأن كبير في الدوريات القادمة والسنين المقبلة خاصة ان الفريق يضم بين صفوفه العديد من الوجوه الشابة المتميزة جدا .

مباراة الاسبوع
تعتبر مباراة قلنديا ودلاسال القدس مباراة الاسبوع لما قدمه الفريقان من اداء جيد وقوي في اللقاء ولحساسيته ايضا لانه لو فاز فريق قلنديا لوضع حدا لفريق دلاسال القدس المغرد وحيدا في القمة واعطى هدية مجانية لابداع الذي ينتظر بفارغ الصبر تعثر دلاسال القدس .

ارثوذكسي بيت لحم يعود من بوابة العروب
عاد فريق ارثوذكسي بيت لحم الى اجواء الانتصارات بعدما خسر الفريق الكثير منها واصبح وضعه على كف عفريت لكنه عاد في هذا الاسبوع من بوابة مركز العروب وبصعوبة بالغة, اي ان ارثوذكسي بيت لحم ما زال يعاني الامرين في هذا الدوري رغم وجود مدرب فذ ويعرف قراءة المباريات الا وهو صالح البندك ,ومع ذلك فقد ابتعد الارثوذكسي خطوة عن الهبوط لكنه بحاجة ماسة لخطوات ومباريات فوز ليؤكد نهائيا جدارته في الدوري العام الممتاز.

بيت حنينا يستسلم للهبوط
يبدوا اننا اصبنا فريق ترسنطا بيت حنينا بالعين من خلال ما كنا نتحدث ونكتب عن هذا الفريق الجيد والمندفع الى الامام لكنه خذلنا بعد ذلك واصبحت جميع مبارياته كوابيسا لانه يخسرها جميعا ,وبعدما فاز في اكثر من مباراة مهمة اصبح يخسر من فرق اقل منه ويبدوا انه استسلم للامر الواقع ولا نعرف ما الذي الذي يجري في اروقة هذا الفريق الذي احببنا ولماذا لم يعد يلعب بتلك الطريقة التي نريد .

نتائج الاسبوع العاشر
فوز بيت ساحور على بيت حنينا 79 مقابل 67
فوز السرية على عيبال 64 مقابل 62
فوز دلاسال القدس على قلنديا 87 مقابل 76
فوز ارثوذكسي رام الله على حطين 87 مقابل 75
فوز العمل على ارثوذكسي بيت جالا 98 مقابل 86
فوز اهلي القدس على الراعي الصالح 94 مقابل 86
فوز ابداع على اسلامي بيت لحم 95 مقابل 60
فوز ارثوذكسي بيت لحم على العروب 88 مقابل 86

جدول ترتيب الفرق بعد الاسبوع العاشر
دلاسال القدس لعب 10 فاز 10 خسارة - له من النقاط 20 نقطة
ابداع الدهيشة لعب 10 فاز 9 خسر 1 له من النقاط 19 نقطة
ارثوذكسي رام الله لعب 10 فاز 8 خسر 2 له من النقاط 18 نقطة
سرية رام الله لعب 10 فاز 7 خسر 3 له من النقاط 17 نقطة
العمل الكاثوليكي لعب 10 فاز 7 خسر 3 له من النقاط 17 نقطة
مركز قلنديا لعب 10 فاز 6 خسر 4 له من النقاط 16 نقطة
عيبال النابلسي لعب 10 فاز 4 خسر 6 له من النقاط 14 نقاط
حطين النابلسي لعب 10 فاز 4 خسر 6 له من النقاط 14 نقاط
اهلي القدس لعب 10 فاز 4 خسر 6 له من النقاط 14 نقاط
ارثوذكسي بيت لحم لعب 10 فاز 4 خسر 6 له من النقاط 14 نقاط
ثقافي بيت ساحور لعب 10 فاز 4 خسر 6 له من النقاط 14 نقاط
اسلامي بيت لحم لعب 10 فاز 3 خسر 7 له من النقاط 13 نقاط
تيرسنطا بيت حنينا لعب 10 فاز 3 خسر 7 له من النقاط 13 نقاط
الراعي الصالح لعب 10 فاز 2 خسر 8 له من النقاط 12 نقاط
مركز العروب لعب 10 فاز 2 خسر 8 له من النقاط 12 نقاط
ارثوذكسي بيت جالا لعب 10 فاز 3 خسر 6 وانسحب من 1 له 12 نقاط