وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يؤكد وجوب قيام المجتمع الدولي بإعطاء فرصة حقيقية للسلام

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 21:31 )
أريحا-معا- شدد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس دائرة شؤون المفاوضات على وجوب قيام المجتمع الدولي بإلزام الحكومة الإسرائيلية بإلغاء القرار العسكري (1650) ، ووقف كافة النشاطات الاستيطانية والاملاءات والاقتحامات والاغتيالات والاعتقالات وفرض الحقائق على الأرض وخاصة فيما يتعلق بمدينة القدس المحتلة وما حولها ، وذلك لإعطاء جهود صناعة السلام الفرصة المستحقة .

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع رئيس حزب المؤتمر الوطني الإفريقي لجنوب إفريقيا والدكتور مثول ميوتشيكيجا والوفد المرافق له ، ومدير عام الشرق الأوسط بوزارة الخارجية اليابانية تشيرو سوزوكي والوفد المرافق له ، والقنصل الفرنسي العام فرديريك ديساغنيوس ، والقنصل الايطالي العام لوشيانو بيزوتي ، كل على حده .

وأكد عريقات أن الرئيس محمود عباس يبذل كل جهد ممكن لإعطاء الجهود التي تبذلها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وباقي أعضاء اللجنة الرباعية لإعادة إطلاق عملية السلام ، مشيرا إلى أن أقصر الطرق لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة يتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967 وإقامة دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 ، إضافة إلى حل قضايا الوضع النهائي (القدس ، الحدود ، المستوطنات ، اللاجئين ، الأمن ، المياه ، والإفراج عن المعتقلين) وفقا للقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة .
وثمن عريقات ما تقدمه جنوب إفريقيا ، واليابان وفرنسا وإيطاليا من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات .