وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء ذياب العلي يؤكد جاهزية الامن الوطني لتسلم اية مناطق جديدة

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 11:35 )
رام الله-معا- اعلن قائد قوات الامن الوطني، اللواء ذياب العلي، عن وجود جاهزية كاملة لتسلم اية مناطق فلسطينية جديدة ينسحب منها الاحتلال الاسرائيلي، نافيا في الوقت ذاته وجود معلومات رسمية حول امكانية تسلم مناطق فلسطينية جديدة.

واكد العلي خلال لقاء عقده مع ممثلي وسائل الاعلام المحلية نجاح قوى الامن في محاربة كل قوى الشر الموجودة في مجتمعنا الفلسطيني ، مشيدا بالنجاحات والانجازات التي حققتها قوى الامن الوطني.

وقال العلي في سؤال لـ"معا"، حول مستقبل قوى الامن مقارنة مع الاعوام السابقة" مهمتنا حماية شعبنا وعدم السماح لاي جهة بالمقامرة بدماء وارواح شعبنا وتهديد مشروعنا الوطني ".

وكشف العلي عن وجود منهجية جديدة لقيادة الامن الوطني تدعم تولي قيادات عسكرية شابة تولي مناصب مهمة في الاجهزة الامنية بما يساهم في تقوية وتصليب عمل الاجهزة الامنية التي تدار من خلال غرفة عمليات مشتركة تتبع لمجلس الامن القومي وتأتمر باوامر الرئيس محمود عباس.

واكد نجاح قيادة الامني الوطني في بناء وترتيب وضع الاجهزة الامنية الداخلي ومأسستها وفق عقيدة امنية واحدة تستند الى مفهوم الولاء للوطن وحماية مشروعنا الوطني من المخاطر المحدقة, مؤكدا ان قوى الامن نفذت مؤخرا مجموعة من المناورات العسكرية بالذخيرة الحية بمشاركة كافة الاجهزة الامنية لاختبار قدراتها التنسيقية في تنفيذ المهام المناطة.

واكد العلي على ان مهمة قوى الامن تنحصر في حماية النظام السياسي والمؤسسات على طريق بناء الدولة ومواجهة كل محاولات العبث الداخلي والخارجي وتعريض المشروع الوطني للخطر.

وقال "لن نسمح لاحد بالمقامرة بدماء شعبنا لخدمة اهدافه الحزبية الخاصة او الاجندات الخارجية "، مؤكدا اهمية تكريس الولاء الحقيقي للوطن باعتبار ان فلسطين اكبر من كل الاحزاب والفصائل".

وبخصوص دور الجنرال دايتون وعلاقته بقوى الامن الفلسطينية قال العلي ان هذه العلاقة لاتتعدى مهمة تنسيق الدورات التدريبية مع الاشقاء في الاردن حيث يتولي انجاز هذه المهمة من النواحي التنسيقية والمالية".

وقال" قيادة الامن الوطني تدار بعقول واوامر وتعليمات فلسطينية تستمدها من المرجعية الامنية التي تمثل في مجلس الامن القومي والرئيس محمود عباس.

واتهم العلي حركة حماس بالعمل من اجل تشويه صورة دور الاجهزة الامنية من خلال التحريض والدعايات المغرضة التي كانت منها اطلاق اوصاف اجهزة دايتون وغيرها من الوصفات الجاهزة لديها من اجل زعزعة ثقة المواطنين بقوى الامن الوطنية، مشيرا الى ان حركة حماس لها مصلحة كاملة في استمرار الفوضى الامنية.

وانتقد العلي امتناع حماس عن التوقيع على الورقة المصرية وتتحدث عن المقاومة في الضفة في حين تمارس قمع المقاومين في قطاع غزة، مؤكدا وجود ما وصفه بمصلحة حماس لتفجير الوضع الامني في الضفة بذريعة المقاومة.

وقال "حماس تحكم غزة بالحديد والنار وقتلت اناس هناك بـ"القرعة "، مشددا على اهمية الالتفاف الجماهيري والشعبي حول قوى الامن التي تعمل من اجل حماية الوطن والمواطن امام كل المخططات الشريرة .