وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبيبة "فدا" تعقد اجتماعا لمناقشة الوضع الشبابي بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- عقدت لجنة السكرتارية التحضيرية لاتحاد شباب الاستقلال "شبيبة فدا" بقطاع غزة اجتماعا لها بمشاركة منصور أبو رضوان نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" وموسى أبو زايد رئيس اللجنة التحضيرية لشبيبة فدا بقطاع غزة بالإضافة إلى رؤساء اللجان التحضيرية للشباب بمحافظات قطاع غزة.

وتضمن الاجتماع متابعة ما أنجز من مهام اللجان التحضيرية بالمحافظات واختصاصاتها، كما تمت مناقشة وضع خطة عمل للجنة لتعزيز وتنمية قدرات الشباب من خلال عمل عدة أنشطة وفعاليات، ومتابعة طلبة الكليات والجامعات، والمعاهد والمراكز الشبابية المنتمين للحزب.

من جهته أشار منصور أبو رضوان نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إلى الآلية والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الثالث لـ فدا، وكذلك واقع المنظمة الشبابية للحزب وأهمية استنهاضها لتعزيز دور الحزب وإعادة ترتيب الأوضاع التنظيمية بشكل عام والشبابية بشكل خاص، وغيرها من الأنشطة التي تساعد على بلورة الخارطة التنظيمية لـ"فدا"، وناقش الوضع الداخلي للحزب والوضع السياسي.

وبدوره قدم موسى أبو زايد رئيس شبيبة فدا في قطاع غزة تقريراً عن عمل الشبيبة بالقطاع خلال الفترة السابقة وعن أهم المنجزات التي قامت بها الشبيبة وعن المعيقات الأساسية التي شكلت إعاقة للعمل الشبابي والطلابي.

وقال أبو زايد إن المؤتمر يشكل محطة هامة في حياة الحزب من اجل تقييم المرحلة السابقة بايجابياتها وسلبياتها مستفيدين من تراكم الخبرات الكفاحية والوطنية، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق في الأحداث التي وقعت داخل كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر لاتخاذ العقوبات اللازمة بحق المتورطين في الأحداث حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة.

وطالب ابو زيد جميع الأطراف في الحركة الطلابية الى ضرورة تحييد العملية التعليمية والنأي بها بعيدا عن المناكفات الحزبية حتى لا تنحرف البوصلة ولا تكون وقودا لنار الانقسام وحرصا على المضي قدما نحو استكمال النجاحات الفلسطينية في كافة المجالات.

ودعا جميع الأطر الطلابية في الجامعات على ضرورة اعتماد لغة الحوار والتفاهم كوسيلة لحل المشاكل والخلافات بعيدا عن العنف والتصادم، كما دعا كافة الأطر الطلابية الى الإسراع في التوقيع على وثيقة الشرف التي تضمن حرية العمل النقابي والتخلي عن كافة المظاهر التي تسيء إلى وحدة الشعب الفلسطيني من خلال تعزيز الأنشطة الهادفة والابتعاد عن الإساءة للآخرين.