وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب برفح يدعو لوقف "الموت المأساوي" في أنفاق التهريب

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 10:49 )
غزة - معا - دعا حزب الشعب الفلسطيني في محافظة رفح لوقف "الموت المأساوي" في أنفاق التهريب الممتدة على طول الحدود الفلسطينية المصرية، والتي كان آخر ضحاياها أربعة قتلى والعديد من الإصابات.

وقال الحزب عبر تصريح صحفي "أن عدد الذين قتلوا في الأنفاق ليس قليلا، ومقارنة مع عدد العاملين فيها فانه عدد كبير، حيث لا تقتصر المأساة على موت هؤلاء وإنما في الطريقة التي يتعامل بها مشغليهم مع أسرهم بعد موتهم، إلى جانب ما يعانيه الغالبية الساحقة من العاملين في هذه الأنفاق على مستوى السلوكيات التي تشير إلى حالة كارثية وصل إليها الكثير منهم".

وتساءل الحزب عن نهاية هذه المأساة، وعما وصفه بتلذذ البعض لاستمرار هذا المسلسل الكارثي لأجل أرباح مالية أو تعنت في المواقف يتجرع مرارتها أبناء شعبنا المساكين الباحثين عن لقمة خبز مغمسة بالدم والمهانة.

كما طالب الحزب السلطات المصرية بالحذر في التعامل مع قضية الأنفاق، خاصة عندما يتعلق الأمر بأرواح الناس الذين يدفعون ثمن الحصار والوضع المهين الذي يفرض على شعبنا، معتبرا أن موت أي من الفلسطينيين بطريقة عبثية هو خسارة لكل الشعب الفلسطيني الذي هو بحاجة لكل فرد فيه من اجل معركته مع الاحتلال الإسرائيلي وسياسته التصفوية.

كما طالب الحزب الحكومة المصرية بالإسراع في فتح معبر رفح للتخفيف من الضائقة التي يعانيها أبناء قطاع غزة، أملا أن يفتح المعبر الفلسطيني المصري بصورة دائمة، وان يعمل الجميع من اجل تذليل العقبات التي تعترض ذلك .