وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تطالب بمحاكمة المسؤولين عن مقتل 4 مواطنين داخل نفق على حدود مصر

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 12:09 )
غزة - معا - حملت حركة حماس الجانب المصرى مسؤولية مقتل 4 مواطنين وإصابة 7 آخرين بحالات اختناق إثر ضخ السلطات المصرية غازات سامة داخل نفق على الحدود المصرية مع قطاع غزة مساء امس الاربعاء، مطالبة بمحاكمة المسؤولين عن الحادث وإعلان النتائج وتقديمهم للمحاكمة.

واستنكر سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، عمليات القتل المتكررة للعاملين الفلسطينيين في الإنفاق جنوب قطاع غزة، مشيرة أن عدد ضحايا الأنفاق وصل الى 145 شهيدا من بينهم 40 شهيدا سقطوا بسبب ضخ الغاز السام والمياه العادمة.

واعتبر أبو زهري، أن هذه الممارسات من الجانب المصري تعمل على مفاقمة المعاناة وتشديد الحصار على القطاع بسبب إستهداف المنفس الوحيد للمواد الإنسانية الداخلة الى القطاع، لافتا الى أن الإعتماد على الإنفاق هي خطوة إضطرارية فى ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني منذ 4 سنوات.

وطالب أبو زهري منظمات حقوق الإنسان بضرورة الكشف عما يتم ممارسته ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وبذل الجهد الحقيقي لوقف مثل هذه الإحداث، والعمل الفوري والسريع لرفع الحصار عن قطاع غزة.

وكان أربعة فلسطينيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون الليلة الماضية جراء ضخ الجانب المصري للغاز السام داخل أحد الإنفاق الواقعة بين الجانب المصري ومدينة رفح جنوب القطاع.