وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الأمريكية وبلدية اريحا تنظمان يوما تطوعيا لتجميل المدينة

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 13:41 )
اريحا- معا- احتفالا بمرور عشرة آلاف عام على مدينة اريحا واحياء للذكرى الأربعين "ليوم البيئة" نظمت القنصلية الأمريكية العامة في القدس وبلدية أريحا يوم تطوعي لتنظيف وتجميل مدينة أريحا اليوم الخميس.

واستضاف رئيس البلدية حسن صالح والقنصل الأمريكي العام "دانيال روبنستين" هذه المناسبة والتي شارك فيها المئات من الطلاب والمتطوعين بمن فيهم مسؤولون من القنصلية الأمريكية العامة حيث زرعوا اكثر من 50 شجرة ونظفوا قسم من الشارع المؤدي لقصر هشام.

وقد شارك في هذه المناسبة محافظ اريحا والاغوار كامل حميد وممثلون عن السلطة الفلسطينية من وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة بالاضافة لاكثر من 350 فردا من السكان، بما فيهم طلاب المدارس وموظفو البلدية واعضاء من المجلس البلدي وممثلون عن المنظمات غير الحكومية المحلية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلون عن قوات الامن المحلية و اكاديمة الشرطة اضافة لموظفي القنصلية.

ويعتبر الشارع الذي تم تنظيفه وزراعته هو شارع رئيس ومهم يؤدي الى احد اهم معالم اريحا وهو قصر هشام، وقد اشاد القنصل العام "روبنستين" خلال كلمته بالتاريخ الغني لأريحا وقال: "انا فخور ان اكون مع سكان اريحا لتأكيد التزامنا بحماية البيئة والحفاظ على كوكبنا"، كما اثنى على جميع المتطوعين على وقتهم وجهدهم لانجاح هذه المناسبة.

وقد رعت الزاوية الأمريكية في بلدية أريحا هذه المناسبة، كما انها تستضيف مناسبات حول عدة مواضيع خلال العام بتمويل من القنصلية الامريكية العامة.

كما تبرعت القنصلية الأمريكية بعدد من الكتب باللغة الإنجليزية بحوالي 3000 الاف دولار للزاوية الأمريكية، كجزء من تعاونها المستمر مع مكتبة البلدية للإحتفال بهذه الفعالية المهمة، وتضم الكتب روايات ومراجع عامة في مواضيع طبية واقتصادية وكتب للاطفال.