وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نبيل شعث يعقد سلسلة لقاءات في بريطانيا

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 16:25 )
بيت لحم- معا- انهى الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية زيارة قصيرة لبريطانيا، عقد خلالها سلسلة لقاءات واجتماعات سياسية هامة.

فقد اجتمع شعث مع اللجان البريطانية المناصرة للشعب الفلسطيني والتي تطالب بمقاطعة إسرائيل ومحاسبة قادتها على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

كما التقى شعث مع جمعيات المجتمع المدني البريطانية والفلسطينية هناك والتي تقدم الدعم والإغاثة للشعب الفلسطيني كمؤسسة اوكسفام البريطانية ومؤسسة قطان وجمعيات أخرى عديدة.

واجتمع مفوض العلاقات الدولية مع الجالية الفلسطينية في بريطانيا حيث وضعها في صورة التطورات السياسية وألقى محاضرة سياسية في المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية.

وشرح شعث الموقف الفلسطيني من مجمل القضايا السياسية والصعوبات التي تواجه الفلسطينيين مع حكومة بنيامين نتنياهو.

كما قدم شرحا تفصيليا لخطورة الممارسات والسياسات الإسرائيلية وخاصة تهويد القدس وتسارع البناء الاستيطاني والقرار العسكري رقم 1650 والقاضي بترحيل الاف الفلسطينيين وتداعياته على الشعب وفرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدا استحالة التوصل الى سلام مع اسرائيل في عهد حكومة بنيامين نتنياهو، مشيرا الى ان تعطيل عملية السلام يضر بالفلسطينيين وحدهم.

وتطرق شعث للنضال الشعبي السلمي في مواجهة تلك السياسات الاسرائيلية العدوانية وتوسيع دائرته لتعرية الاحتلال ولجلب المزيد من الدعم والمساندة الدولية الى جانب الشعب الفسلطيني والحراك على الساحة الدولية وبناء مؤسسات الدولة.

كما شرح شعث أهمية العمل على استعادة الوحدة الوطنية، مؤكدا سعي حركة فتح الدائم لانهاء حالة الانقسام التي أضرت بالقضية الفلسطينية والدعم الدولي لها لتقوية الصف الفلسطيني في مواجهة الإجراءات الإسرائيلية.

يذكر أن شعث سيزور باريس وبروكسل خلال الشهر القادم للقاء لجان مناصرة الشعب الفلسطيني وقوى المجتمع المدني، كما سيلتقي الأحزاب البريطانية الرئيسية بعد الانتخابات القادمة المزمع إجراءها في شهر حزيران.