وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء أولى فعاليات مشروع "تشغيل الخريجين الجدد"

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا- بدأ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أولى فعاليات مشروع "تشغيل الخريجين الجدد " بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID "وتنفيذ منظمة الإغاثة والتنمية الدولية "IRD".

وأفاد إياد أبو حجير مدير فرع غزة للمركز الفلسطيني بأن المشروع يهدف إلى تنمية قدرات الخريجين الجدد وخبراتهم بما يؤهلهم للعمل فيما بعد، مشيرا إلى أن المشروع سيستمر لمدة 4 اشهر ابتداء من شهر ابريل حيث سيتم إجراء 4 دراسات بحثية تغطي الخمس محافظات في قطاع غزة تتضمن " صعوبة المنهاج، سوء التغذية، الطلاق وآلية اختيار شريك الحياة".

وأفادت أماني مقداد منسقة المشروع بأن هذا المشروع يستهدف الخريجين الجدد لعام 2008- 2009 بحيث يمكنهم من تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم الخبرات الميدانية اللازمة التي تؤهلهم للعمل في مجالات متخصصة حيث تم تشكيل فريق مكون من 32 خريجا وخريجة للعمل ضمن هذه الدراسات من خلال الخروج للميدان وإجراء مقابلات للفئات المطلوبة التي تتضمنها هذه الدراسات وتوضيح آرائهم فيما يتعلق بذلك.

كما أوضحت بأنه تم عمل يومين تدريبيين للخريجين، حيث قام رامز جبر من المركز بتدريب الخريجين على أساليب تحديد المشكلة وجمع البيانات وتعبئتها وتفسيرها للخروج بالدراسات المطلوبة بإتباع الأسلوب العلمي في البحث وتعريفهم بآليات العمل في الميدان كباحثين اجتماعيين والتعامل مع الفئات المستهدفة من المجتمع.