وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يحتل المرتبة العاشرة بقائمة الشخصيات الـ 100الاكثر تأثيرا بالعالم

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 22:27 )
بيت لحم- معا - احتل رئيس الوزراء د. سلام فياض المرتبة العاشرة في قائمة الـ 100 شخصية الاكثر تأثيرا على مستوى العالم التي نشرتها اليوم الخميس، صحيفة التايم الامريكية كعادتها كل عام .

وتقسم قائمة التايم الى اربعة اقسام تتوزع على العديد من مناحي الحياة مثل ، قادة ، فنانين ، ابطال ، وقادة الرأي العام يتم اختيارهم من قبل هيئة تحرير الصحيفة الاكثر شهرة، اضافة الى احقية مستخدمي الانترنت في التصويت على استطلاع دائم ومستمر .

ووقف سلام فياض على رأس القائمة التي ينتظرها زعماء العالم على احر من الجمر، وغابت عنها بكل مكوناتها اية شخصية اسرائيلية او عربية اخرى الى جانب الرئيس الامريكي باراك اوباما والرئيس البرازيلي "لولا دي سيلفا " الذي احتل المرتبة الاولى في القائمة ومبعوث اللجنة الرباعية للشرق الاوسط طوني بلير ورئيس هيئة الاركان الامريكي المشتركة مايكل ملن .

ووصف طوني بلير سلام فياض بانه عمل خلال السنوات الثلاثة الماضية على تقوية المؤسسات الحكومية الفلسطينية واجهزة الامن رغم الصعاب والمعيقات السياسية الامر الذي لاقى الترحيب والتقدير في اوساط الرأي العام .

واضاف بلير ان فياض اثبت قدرته القيادية وامكانياته على التواجد في الصفوف الاولى بشجاعه شخصية عاليه وبثقة ذاتية ومنطق لا يقبلان الشك وهذه الصفات تمكنه من الاستمرار رغم الصعاب .