وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع للجنة الوطنية الفرعية لمكافحة الايدز في سلفيت

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 20:12 )
سلفيت -معا- اجتمعت اليوم اللجنة الوطنية الفرعية لمكافحة الايدز، وذلك في قاعة الاجتماعات في مديرية صحة سلفيت حيث ترأس الاجتماع الدكتور محمد المصري , وتم بحث ومناقشة عمل ونشاط اللجنة منذ الاجتماع الأخير .

كما تم الحديث عن التنسيق مع نقابة الحلاقين وأصحاب الصالونات، وأشار د. المصري إلى انه قد قام بإلقاء محاضرة توعية صحية حول مرض الايدز وطرق الوقاية منه لأعضاء نقابة الحلاقين في محافظة سلفيت، وانه قام بلفت انتباه أصحاب صالونات الحلاقة من كلا الجنسين إلى أهمية تعقيم أدوات الحلاقة وشدد على استعمال شفرات الحلاقة لمرة واحدة وعدم استعمالها لشخص آخر .

وأضاف د. المصري إلا أن الحضور زاد عن 18 عضو من أعضاء النقابة وان المشاركة في الندوة كانت ممتازة.

من جهة أخرى أشار د. محمد المصري إلا انه تم التنسيق مع نقابة أطباء الأسنان وذلك من اجل القيام بندوة وإلقاء محاضرة عن مرض الايدز وطرق الوقاية منه لأعضاء نقابة أطباء الأسنان وذلك لأهمية هذا القطاع حيث يتعامل الأطباء في المرضى ويستعملون أدوات في معالجة الأسنان تكون ملوثة بالدم من المريض .

وأضاف د. المصري بان أطباء الأسنان على دراية وعلم بأهمية تعقيم الأدوات ولكن الحيطة والحذر واجب في كافة المجالات , وتم الاتفاق مع أئمة المساجد في وزارة الأوقاف بالاستفادة في خطب الجمعة والدروس الملقاة قبل صلاة الجمعة لتكون دروس وخطب توعية صحية لإيصال رسالة إلى كافة شرائح المجتمع بأهمية طرق الوقاية من هذا الوباء.

والجدير بالذكر بان د. المصري كان قد ألقى محاضرة تثقيفية حول هذا المرض لعدد من الواعظات في وزارة الأوقاف في محافظة سلفيت .

وبعد ذلك شارك أعضاء اللجنة بالحديث ووضع الخطة المستقبلية في إيصال رسالة توعية حول هذا المرض حيث تم الاتفاق على التركيز في المرحلة القادة على المخيمات الصيفية وذلك لتجمع عدد كبير من فئة الشباب والشابات في تلك المخيمات حيث تم مناقشة إمكانية القيام بندوات توعية للمشرفين والمشرفات على المخيمات ومن ثم القيام بمحاضرات للمشاركين بتلك المخيمات .

كما وتم الاتفاق على القيام بندوات ومحاضرات توعية لأفراد الأجهزة الأمنية ومنتسبيها وذلك بعد التنسيق مع مدراء العلاقات العامة للأجهزة والتوجيه السياسي واللجنة الوطنية الفرعية لمكافحة الايدز.