وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنهاء التحضيرات لأمسية جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بالناصرة

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 21:11 )
بيت لحم -معا- انتهت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في البلاد، من التحضيرات للأمسية الفنية – الثقافية التي تقيمها إحياء للذكرى الـ 62 لنكبة الشعب الفلسطيني، وذلك يوم الخميس 20 آيار، في مركز محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة، عند الساعة السابعة مساء.

الأمسية ستتخلل العديد من الفقرات الفنية والثقافية التي تبحث بما تبقى من فن وثقافة في حياة الفلسطينيين في المناطق المحتلة عام 1948، حيث ستضمن الأمسية عرض أزياء للأثواب الفلسطينية بحسب مناطق البلاد المختلفة، وستكون اللغة العربية حاضرة في الأمسية حيث سيقوم د. الياس عطالله بتقديم مداخلته عن كيفية الحفاظ على اللغة العربية وعلاقة الأجيال الشابة بها.

أما الغناء الفلكلوري والأعراس الفلسطينية ستكون حاضرة في الأمسية التي ستقوم الباحثة نائلة عزام – لبس بتقديم فقرة حول تركيبة الأعراس الفلسطينية عن طريق الشرح والغناء، وللصوت الوطني الملتزم نصيب في الأمسية، حيث ستقوم الفنانة سلام أبو آمنة بتقديم فقرة غناء ملتزمة.

الفنان النصراوي صبحي حصري سيقوم بعرض فقرة ستاند آب كوميدي يجسد من خلاله حال الشباب الفلسطيني في البلاد بعد 62 عاماً على التهجير الفلسطيني، وللدبكة والرقص الشعبي مكان في كل الفنون التي بقيت لنا، حيث ستضرب أقدام عارضي فرقة القلعة للفنون الشعبية عرض شعبي مميز.

وسيتسنى للحضور التجول قبل وبعد العرض بين الأدوات التراثية المعروضة في القاعة للتعرف على بعض الأدوات التراثية التي استخدمت في فلسطين قبل عام 1948.