وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زووووووووووم * يكتبها : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 23:30 )
زووووووووووم * يكتبها : وجدي الجعفري
انجازات فلسطينية في المجالس العربية
حققت فلسطين العديد من الانجازات في الاسبوعين الماضيين ولعل من ابرز هذه الانجازات انتخاب اللواء جبريل الرجوب نائبا لرئيس اتحاد غرب اسيا لكرة القدم ، وفي اليوميين الماضيين طار اللواء الرجوب الى جدة لحضور اجتماعات الاتحاد العربي لكرة القدم وفي هذه المرة كانت فلسطين حاضرة وبقوة ،فقد انتزعت فلسطين مجموعة من القرارات لخدمة الرياضة الفلسطينية ، منها اعتبار الملعب البيتي لفلسطين وكذلك اعتبار اللاعب الفلسطيني لاعبا محليا في الدول العربية وعلى هامش هذا الاجتماع تم الاتفاق بين اللواء جبريل الرجوب واللواء سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على زيارة المنتخب المصري الاول لفلسطين في الثامن من شهر اب وما اود قوله هنا اننا تجاوزنا قضية عدم قدوم المنتخب المصري الاولمبي الى فلسطين في المرة السابقة ولكن قد يكون الامر صعبا علينا كفلسطينيين ان لا نرى المنتخب المصري في هذا التاريخ في ارض الاباء والاجداد .

المشاركات الفلسطينية في الخارج
يبدوا ان محاولات العزل الفلسطينية كثرت في الفترة الاخيرة ومن صورها منع الوفود و البعثات الفلسطينية الراغبة في مشاركة الشباب العربي من دخول بعض الدول العربية فمن منع رامي الجابر من دخول الكويت قبل فترة للمشاركة في احدى الراليات الذي اقيمت هناك ، الى منع وفد حكام كرة السلة فبل فترة من دخول سوريا ،مرورا بمنع محمد السويطي مساعد رامي الجابر من دخول السعودية الى غيرها من الممنوعات ، كل هذا يجعنا نتسأل لماذا هذا المنع العربي ، إذا كنا نحن السبب فمن حق اللجنة الاولمبية الفلسطينية متابعة الموقف ومعرفة اماكن القصور واذا كان المنع عربيا فأعتقد ان ذلك بحاجة الى وقفة ، وفي كلا الحالتين يطلب من اللجنة الاولمبية التحرك .

اتحاد اليد لا زال غائبا
استبشرنا خيرا عندما نشر اتحاد كرة اليد محضرا لاحدى جلساته " قبل فترة وجيزة " او لنقل بيانا فهمنا من مضمونه ان الاتحاد سيعود الى الساحة الرياضية لخدمة اللعبة ، وقلنا في قرارة انفسنا ان كل المشكلات والاسباب التي ادت الى جمود مسيرة الاتحاد في طريقها الى الحل او زالت ،ولكن لم نسمع او نرى اي مؤشر يدل على بدأ دوران عجلات هذا الاتحاد نرجوا ان يكون المانع خيرا هذه المرة .

ابو زيد هذا ما تعودناه منك
مشاركة فريق ابداع في البطولة العربية التي تقام في الاسكندرية بمصر العروبة هي مشاركة فلسطينية بكل ما للكلمة من معنى فهي مشاركة وطنية هدفها ان نقول أننا يا عرب لا زلنا على العهد بالرغم من قوة وبطش وجبروت المحتل .
ولعل مشاركة الاندية الفلسطينية في اي بطولة عربية مشاركة مهمة . وبإعتبارنا اندية هواة لا نملك الاموال الكافية التي نغطي منها مصروفاتنا في هذه المشاركات فكان لا بد من ان نتوجه الى الجهات المسؤولة، وما ان سمع الاخ موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضية بقصة " ابناء المخيم " حتى اوعز للمعنيين في وزارته بصرف ما يسد الرمق الابداعي و حبة زيادة .... فشكرا لك والى الامام في خدمة الشباب الرياضي .

تيسير في قلوبنا جميعا
كان شعلة في النشاط برنامجه وخاصة يومي الجمعة والسبت يشهد زحمة في العمل ، ينتقل من مدينة الى اخرى ومن ملعب الى اخر خدم الناس جميعا ،همه نقل الصورة الفلسطينية الى بلاد العالم ،انه المرحوم تيسير جابر الذي فقدناهوغاب عنا جسدا .
وما خفف مرارة الفراق تلك البطولات التي تنظم في الضفة وغزة في ارض الوطن تحمل اسم الخالد تيسير جابر ولعل ذلك يعبر عن حالة الوفاء لهذا الراحل الذي احبه الجميع ، لانه احب الوطن ، فتحية لك والى روحك ايها الفدائي ورحمك الله يا ابا حمزة .

التقسيم الجديد للفرق الفلسطينية
عقد اللواء جبريل الرجوب يوم الاحد الماضي مؤتمرا صحفيا اعلن فيه عن تقسيم بعض الفرق الفلسطينية الى درجات كما وأعلن عن اقامة دوري المحترفين وما ان انهى اللواء الرجوب مؤتمره حتى ثارت ثائرة بعض الفرق الفلسطينية التي تعتقد انها ظلمت في التشكيلة الجديدة واعتقد اننا لو اعلنا من بداية الموسم خطتنا هذه وعلى ضوئها نظمنا بطولاتنا للدرجات المختلفة لما وصلنا الى هذه المرحلة من الاحتجاج .
على كل حال ، هناك حقيقة بعض الفرق التي ظلمت في هذه التقسيمة كالعربي بيت صفافا وجورة الشمعة على سبيل المثال لا الحصر لذلك لا بد للاتحاد من اعادة دراسة بعض الملفات وتصحيح الامور .