وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متظاهرون مؤيدون لفلسطين يهاجمون نائبة السفير الاسرائيلي بلندن

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 00:52 )
بيت لحم- معا- اخلت الشرطة البريطانية مساء الاربعاء، وكشف النقاب عن الواقعه اليوم " الخميس" نائبة السفير الاسرائيلي في لندن ، تيله لدور- برش ، بعد ان هاجمها متظاهرون وصفوا بالمؤيدين للشعب الفلسطيني امام جامعة مانشيستر بعد ان قدمت محاضرة في حرم الجامعة تناولت اخر التطورات السياسية في منطقة الشرق الاوسط.

واضافت صحيفة هأرتس الناطقة بالعبرية ان المحاضرة المذكورة اجلت اكثر من مرة خلال الاشهر الماضية لاعتبارات امنية وجرت يوم امس بعد ان تعهدت ادارة الجامعه امام السفير الاسرائيلي بضمان ام نائبته .

ومرت المحاضرة وفقا للصحيفة بهدوء نسبي عدا عن بعض المقاطعات من قبلة الطلبة الذين رفعوا امامها العلم الفلسطيني ورددوا شعارات ضد اسرائيل وسياستها ولكن فور نهاية المحاضرة وفيما كانت نائبة السفير تشق طريقها نحو باب الخروج من القاعه قطع متظاهرون كانوا ينتظرونها خارج قاعة المحاضرة طريقها فيما احاط اخرون بسيارتها لمنع مغادرتها .

وفي اعقاب ذلك قرر طاقم الحراسة الخاص بنائبة السفير بالتعاون مع الشرطة البريطانية اخلاءها من باب خلفي ونقلها الى خارج الحرم بسيارة شرطة .

السفير الاسرائيلي امتدح الروح القتالية التي تحلت بها نائبته، متوقعا من الجامعة تقديم اعتذار عن الحادث الذي وصفه بغير اللطيف .