وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة كشافة العائلة المقدسة في رام الله تنظم عدة أنشطة

نشر بتاريخ: 30/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- قامت فرقتا الأشبال والزهرات في مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية-دير اللاتين رام الله، برحلة كشفية الى عين قينيا سيراً على الأقدام، باشراف القادة سمير وهاب، لورا ثيودوري، فائق حبش وسلطان عبيد، ومساعدة المنجدتين مرام ثيودوري و هديل عنفوص.

وقالت قائدة فرقة الزهرات لورا ثيودوري أن الرحلة تهدف الى تعريف الأطفال على الطبيعة وكيفية التأقلم مع ظروفها، مشيرة الى أن البرنامج ضم ألعاب وإشارات وعقد كشفية، واشتمل على نشاطات ترفيهية مثل الصيحات والأغاني والألعاب.

وعبر المشاركون من الأشبال والزهرات عن سعادتهم واستمتاعهم بهذه الرحلة بالرغم من التعب الذي شعروا به، مطالبين بتكرار مثل هذه الرحلات في المستقبل.

من جهة أخرى، نظمت فرقة الزهرات في المجموعة الكشفية، محاضرة تثقيفية بمناسبة يوم الصحة العالمي حول موضوع النظافة وعلاقتها بالصحة إذ تم التركيز على ضرورة الاهتمام بنظافة الجسم وتلاها بعض الأنشطة المؤكدة على أهمية النظافة حيث قامت كل زهرة بشرح أسلوب النظافة الشخصية لديها، وبنهاية الاجتماع وزعت قائدة الفرقة هدايا رمزية تحث على النظافة والتي تضمنت المنشفة، الصابون وفرشاة الأسنان والمشط.

وقد عبرت الزهرات عن رضاهن وسعادتهن بهذا اللقاء حيث أكدن استفادتهن من المواضيع والفعاليات التي طرحت وكما عبرن عن تقديرهن للهدايا الرمزية التي استلموها والتي مثلت الكثير لهن حول موضوع النظافة.

وشاركت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية-دير اللاتين رام الله، في حملة "مسير من أجل التعليم في القدس 2" والذي نظمته مؤسسة فيصل الحسيني تحت شعار "اشتري زمناً في القدس"، في مدينة أريحا. وتقدمت المجموعة الكشفية المسيرة التي انطلقت من الحديقة الاسبانية، وسط مشاركة رسمية وشعبية ومئات الطلبة يمثلون خمس محافظات.

وتهدف الحملة الى نشر الوعي حول قضية التعليم في القدس والمخاطر التي تواجهها في ظل الاحتلال وتوفير التمويل اللازم لدعم مدارس القدس الأكثر حاجة.

وفي ختام المسير، قام رئيس مؤسسة فيصل الحسيني عبد القادر الحسيني، بتكريم مجموعة كشافة العائلة المقدسة، وذلك بتقديم درع المؤسسة لقائد المجموعة نزار حبش.

وعبر القائد حبش عن فخره واعتزازه بمشاركة مجموعته الكشفية في المسير، مشيراً الى أن ذلك واجب وطني يأتي على رأس أولويات الكشاف، متمنياً لحملة "مسير من أجل التعليم في القدس" ولمؤسسة فيصل الحسيني كل التوفيق في الأهداف الوطنية التي يعملون من أجل تحقيقها.

وكانت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية، قد شاركت في حملة "مسير من أجل التعليم في القدس1" والذي نظمته المؤسسة في مدينة رام الله.

والجدير ذكره أن المجموعة الكشفية تنظم العديد من الأنشطة التطوعية والاجتماعية والرياضية والدينية، بالتعاون مع المؤسسات والهيئات المحلية في الضفة الغربية