وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفال باليوم المفتوح وتكريم الطلبة المتفوقين بمدرسة ذ. يطا الثانوية

نشر بتاريخ: 30/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 21:08 )
الخليل-معا- بحضور مدير التربية والتعليم في مديرية جنوب الخليل أ. فوزي أبو هليل والنائب أبو علي يطا والنائب خليل ربعي ومدير مركز يطا الدراسي في جامعة القدس المفتوحة د. علي صلاح ومديري ومديرات مدارس مدينة يطا وأعضاء مجلس الآباء وعدد من مديري ممثلي مؤسسات المدينة وكذلك بعض الشخصيات الاعتبارية في البلدة، احتفلت مدرسة يطا الثانوية باليوم المفتوح وتكريم طلابها المتفوقين. واستهل المعلم طلال أبو شيخة الاحتفال بالترحيب بالضيوف ثم بدأت فعاليات الاحتفال بآيات عطرة من القران الكريم ومن ثم بالنشيد الوطني الفلسطيني . بعدها ألقى مدير المدرسة د. جمال بحيص كلمة رحب فيها بالضيوف مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية تنمية مواهب الطلبة ورعايتها موجها شكره وتقديره إلى أعضاء الهيئة التدريسية والمرشد التربوي للجهود التي بذلوها طوال العام الدراسي في سبيل الارتقاء بمستوى تحصيل الطلبة وتطوير مواهبهم وإبداعاتهم.

ومن ثم القى أ. فوزي ابو هليل مدبر التربية والتعليم كلمة شكر فيها القائمين على الاحتفال مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية الأنشطة التربوية الهادفة لما لها من اثر ايجابي على الطلبة وعلى المسيرة التعليمية بشكل عام، مشيداً بالانجازات التي حققتها المديرية في مختلف المجالات بفضل المدراء والمعلمين والمرشدين التربويين وكل العاملين في المديرية ، كما أكد في كلمته على أن المديرية لن تألو جهدا في تقديم المساعدة والتسهيلات اللازمة للمدارس من اجل النهوض بالمسيرة التعليمية وصولا إلى تحقيق التفوق والتميز لطلابنا .

وفي سياق الاحتفال القى الأستاذ موسى ابو عرام قصيدة شعرية لاقت استحسانا من الحضور، كما نفذ الطلاب العديد من الفقرات الفنية اشتملت على عرض لمسرحية "الضياع" التي أعدها المرشد التربوي في المدرسة أ. تيسير عمرو والتي تسلط الضوء على ظاهرة التسرب من المدرسة . أيضا عرض الطالب محمد العدرة فقرة تمثيلية رائعة ، كما غنى الطالب محمد ابو عرار للوطن وللشهيد ابو عمار ، ثم تلا ذلك فقرة من الزجل الشعبي أدهشت الحضور، وكانت من أداء الطالبين أسامة ربعي وخليل ربعي، أيضا عرض طلبة المدرسة فقرات من الدبكة الشعبية، وهناك فقرات كثيرة أخرى لاقت إعجابا كبيرا من الحضور.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلبة المتفوقين بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز عليهم، حيث شارك في تكريمهم مدير التربية والتعليم أ. فوزي ابو هليل والنائبان ابو علي يطا وخليل ربعي ومدير المدرسة والمرشد التربوي والأستاذ عيسى الدبابسة وعدد من الشخصيات الاعتبارية التي حضرت الاحتفال.