وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو لبدة يشارك الرئيس في افتتاح معرض 'اكسبو شانغهاي 2010' الدولي

نشر بتاريخ: 30/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 21:35 )
شنغهاي- معا- شارك وزير الاقتصاد الوطني د.حسن ابولبده اليوم مع الرئيس محمود عباس، في افتتاح معرض 'اكسبو شانغهاي 2010' الدولي، ويضم الوفد الفلسطيني كلا من وزيرا الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومصطفى أبو الرب مستشار السيد الرئيس، ورئيس لجنة الصداقة الفلسطينية الصينية عدنان سمارة، وسفير فلسطين لدى الصين ذياب اللوح.

وبين د. ابولبده إن المشاركة الفلسطينية في المعرض ليس لغرض تجاري، وإنما من اجل إبراز الهوية الوطنية وعرض التراث الثقافي الوطني وترويجه، وإظهار سمات الشعب الفلسطيني بما تحمله من تعددية وتسامح وتنوع ثقافي بروح المشاركة بين شعوب العالم، بالإضافة إلى ترويج فلسطين كموقع سياحي متميز بطبيعتها الجميلة ومناخها المتنوع، وترويج الصناعات الفلسطينية خصوصا التراثية والتقليدية، وسيتم ذلك من خلال وسائل مختلفة مكتوبة ومرئية، حيث تم تصميم المدخل الرئيسي للجناح الفلسطيني على شكل باب العمود، و الداخلي مستمد من روح المدينة المقدسة.

والجدير بالذكر إن معرض شنغهاي ينظم مره واحدة في كل أربع سنوات، وتقام هذه الدورة في مدينة شنغهاي الصينية في الفترة بين أول أيار و31 تشرين الأول المقبلين، ومن المتوقع إن يزور المعرض أكثر من 70 مليون زائر وتشارك فيه 200 دولة ومنظمة دولية.