وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل أعمال لجان التحضير لافتتاح المؤتمر التربوي الأول 2010 في الخليل

نشر بتاريخ: 30/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 23:17 )
الخليل-معا- في إطار الجهود التي تبذلها مديرية التربية والتعليم في الخليل لتعزيز ورفع مستوى التعليم تواصل لجان المؤتمر التربوي الأول عملها وتعلن عن بدء مرحلة التنفيذ الفعلي لانعقاد المؤتمر التربوي الأول للعام 2010 بعنوان (التعليم المدرسي في فلسطين استجابة الحاضر واستشراف المستقبل) والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم في الخليل.

وفي هذا المجال قالت نسرين عمرو مديرة التربية، بان المؤتمر يعقد لأول مره في مدينة الخليل وسيقام تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي، ومن المتوقع مناقشة العديد من القضايا التربوية إضافة إلى الوقوف على واقع ومشكلات التعليم وإتاحة الفرصة لطرح حلول تربوية مناسبة ، كما ويهدف المؤتمر إلى دعم الارتباط المؤسسي بين الوزارة و مديريات التربية من جهة ومؤسسات التعليم العالي في فلسطين من جهة أخرى لتوثيق التعاون العلمي في مجال التعليم بين كافة مؤسسات المجتمع.

وأفاد الدكتور محمد الطيطي مقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر بان 27 بحثا علميا سيناقش في المؤتمر بالإضافة إلى مشاركة خبراء تربويين من الدول العربية وقطاع غزة.

هذا ومن المؤمل مشاركة الخبيرين التربويين في المؤتمر : الدكتور عاطف بن طريف، أستاذ مساعد في الجامعة الأردنية والإدارة والتخطيط التربوي، و الدكتور سمير حمدان، أستاذ مساعد في أساليب التدريس ويعمل ملحقا ثقافيا في سفارة الإمارات العربية المتحدة في الأردن.