وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يدشن عدة مشاريع بالريف الشرقي في بيت لحم

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 07:42 )
بيت لحم-معا-أكد وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم، أن دعم الريف، وتطوير وتنمية كافة التجمعات السكانية، وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين، من أهم أولويات الوزارة.

وكان غنيم يتحدث خلال زيارته ووفد من وزارة الحكم المحلي، للريف الشرقي لمحافظة بيت لحم، افتح خلالها عدة مشاريع حيوية تخدم المواطنين في تلك المنطقة، وتفقد أخرى تحت التنفيذ.

وزار بلدية العبيدية واجتمع مع المجلس البلدي، بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، واستمع لعرض عن وضع البلدة وانجازات البلدية وخططها المستقبلية واحتياجاتها للمرحلة القادمة، وافتتح شارع الغزلان الذي تم الانتهاء من تنفيذه مؤخرا بإشراف الوزارة، ومن ثم زار غنيم والمحافظ والوفد المرافق مقر الأمن الوطني والشرطة والضابطة الجمركية في البلدة.

وأكد غنيم على الاستمرار في البناء والتطوير وأحداث التنمية في كل مكان من الوطن، انسجاما مع خطة الحكومة بناء الدولة وإنهاء الاحتلال، وقال عن الوزارة تبذل كافة الجهود من اجل تنفيذ العديد المشاريع الحيوية والخدماتية في مجالات عدة لتنمية الهيئات المحلية.

وأضاف أن الوزارة صممت المشاريع لتطال كافة الفئات المهمشة ومضارب البدو وكافة الأحياء الفلسطينية، مشيرا إلى الخطط الإستراتيجية التي أعدتها الوزارة، وشملت دعم وتمكين الهيئات المحلية والتخطيط السليم في التنفيذ لكافة المشاريع، إضافة إلى الوصل لكافة المناطق والاطلاع على احتياجاتها.

وشملت جولة غنيم والوفد المرافق له، بلدة جناتا، وافتتح مشروع إنارة شوارع البلدة وتفقد مشروع المستشفى العسكري واطلع على سير العمل به، وفي بلدة تقوع تفد سير العمل في مبنى البلدية والتقى بالمجلس البلدي، استمع إلى همومهم واحتياجاتهم، وفي قرية الشوامرة افتتح شارع البطمة بعد الانتهاء من تنفيذه، كما زار قريتي الخاص والنعمان واطلع على معاناة المواطنين هناك اثر الاستيطان وجدار الفصل العنصري.

ورافق غنيم في هذه الزيارة وفدا من الحكم المحلي ضم أبو حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون المديريات، ووليد حلايقة مدير عام دائرة المجالس المشتركة، وشكري الردايدة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، ورشيد عوض مدير عام مديرية الحكم المحلي في بيت لحم، وخضر حمدان رئيس مجلس الخدمات المشترك لريف شرق بيت لحم