وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطه تنظم حفل تكريم الطالب المتفوق

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 10:31 )
نابلس - معا - نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة وتحت رعاية الدكتور زكريا الآغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين حفل تكريم وتوزيع جائزة الطالب المتفوق "في مدارس المخيمات".

وافتتح الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني وكلمة ترحيبية قدمها الأستاذ فريد مسيمي مدير مدرسة ذكور بلاطه والذي أكد على حق اللاجئين الفلسطينيين في التعليم.

ووصف المسيمي الطلبة والطالبات بأنهم درة العيون وأنهم قناديل المستقبل القادم لحمل رايات المسيرة التعليمية وأنهم هم من تراهن عليهم الأجيال الماضية بان يحققوا حلم الشعب.

وأضاف المسيمي إن "هذا التفوق تحقق لعدة عوامل أولها إيمان الطلبة المتفوقين بالعلم وإصرارهم وعزيمتهم على تحقيق النجاح، بالإضافة لما توفره المدارس الفلسطينية من خدمات عبر كادرها التعليمي والذي لا يكل جهداً في السعي من اجل تخريج أجيال على قدر من الكفاءة والمسؤولية ليحمل هموم الوطن وتفوقه وتهيئتهم للوصول الى المراحل الجامعية بأفضل المستويات".

ومن ثم قدم سيرين دويكات مديرة مدرسة إناث بلاطه لإكمال عرافة الحفل، والتي رحبت بدورها بالحضور وعلى رأسهم احمد حنون رئيس دائرة شؤون اللاجئين.

بدوره أشاد رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطه احمد ذوقان بالنجاح الذي يحققه الطلبة الفلسطينيين وخاصة طلبة المخيم، وقال :" ليس غريبا علينا أن نتعصب لهذا المخيم ونتعصب لعكا ويافا لان هذا التعصب الذي يجعلنا نفخر في طلابنا وطالباتنا والذين هم بناة المستقبل وحلم القدس والدولة المستقلة".

وأكد ذوقان أن هذا اليوم يجب ان يتكرر في كل عام وكل شهر وكل فصل من اجل تكريم الطلبة الذين يستحقون الكثير.

من جانبه نقل احمد حنون رئيس دائرة شؤون اللاجئين تحيات د. زكريا الأغا - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية – رئيس دائرة شؤون اللاجئين، وقال حنون :" ان منحة الطالب المتفوق في مدارس وكالة الغوث في المخيمات الفلسطينية تأتي في إطار برامج الدائرة الهادفة لرفع مستوى مشاركة المجتمع المحلي في دعم التعليم في مدارس الوكالة وفي أوساط اللاجئين، والقيام بدورها في تعزيز التفوق لدى الطلبة".

وأردف حنون أن د. زكريا الاغا كان قد أعلن خلال احتفال يوم الأرض باسم اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ 62 وكذلك الذكرى الـ 34 ليوم الأرض عن إطلاق سلسلة فعاليات دائرة شؤون اللاجئين في إطار إحياء ذكرى النكبة.

وأكد حنون ان اهتمام الدائرة في التركيز على برنامج التعليم استجابة لتوصيات ورشة العمل الخاصة بالتعليم التي عقدت في مقر دائرة شؤون اللاجئين في رام الله بهدف استنهاض العملية التعليمية في مدارس وكالة الغوث نتيجة لضعف التحصيل وارتفاع حالات التسرب في المدارس.

وبين حنون أن البدء بهذه الحملة يأتي في إطار جدول زمني يشمل كافة المخيمات، ويشرف على عملية التوزيع إضافة للدائرة وزارة المالية واللجان الشعبية للخدمات في المخيمات ولجان أولياء الأمور في المخيمات وبالتنسيق مع إدارات المدارس في الوكالة.

وفي الختام جرى توزيع المنح على الطلبة المتفوقين .