وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل المؤتمر الدولي للصحافة الرياضية بمشاركة فلسطينية

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 11:00 )
القدس – انطاليا – معا - تستمر متابعة احداث المؤتمر الدولي للصحافة الرياضية في "منتجع ريكسوس" في انطاليا التركية وذلك بعد يومين من الاجتماعات الدورية التي تسبق الانطلاق الرسمي للمؤتمر الدولي للصحافة الرياضة، حيث انطلقت اعمال المؤتمر الـ 73 للاتحاد الدولي مساء امس بحفل استعراضي على شاطئ البحر تخلله عدد من الفقرات التراثية التركية والدبكات الخاصة بمنطقة الحدث وعرض عسكري مصحوب بمعزوفات تركية تراثية.

وفاجأ هطول الامطار غير المتوقعة المنظمين وتم نقل الاحتفال إلى القاعة الرئيسية الخاصة بالاجتماعات ليتم بعدها عرض كلمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر عبر رسالة مصورة قدمها مندوبه في الحفل، واعقب ذلك عرض تفصيلي عن ترتيبات كأس العالم في جنوب افريقيا، مع توضيح جميع الاستعدادات الخاصة بالصحافيين واماكن عملهم والتسهيلات التي ستقدم لهم من اجل متابعة وتغطية الحدث العالمي الاهم في التاريخ، واكد ان الفيفا تعهد بتوفير الانترنت المجاني لجميع الصحافيين في جنوب افريقيا.

والتقى اعضاء الوفد الفلسطيني بمندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم " وعبر عن سعادتة للتطور السريع الذي حدث في اتحاد الكرة الفلسطيني بقيادة اللواء جبريل الرجوب، واشاد بالافتتاح الحاشد الذي رافق به رئيس الاتحاد الدولي عندما تم افتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني قبل قرابة عامين.

وعقد مؤتمر صحافي خاص برئيسة اللجنة المنظمة العليا لاولمبياد لندن 2012 وقدمت عرضا تفصليا لجميع التسهيلات والخدمات التي سيتم تقديمها للصحافيين في لندن، واكدت أن التجهيزات التي ستقدم في لندن ستكون افضل واكثر تطورا، وذلك بعد ان رصدت اللجنة الاولمبية الانجليزية طبيعة العمل التي جهزت به المرافق الخاصة للصحافيين في اولمبياد بكين وبانكوفر "الالعاب الشتوية في كندا".

وردا على اسئلة الصحافيين قالت: ان الترتيبات التي تقام حاليا في لنذن على اعلى المستويات كي تكون الاستضافة الانجليزية مشرفة وعلى قدر المهمة التي تكفلت بها، ونوهت الى ان التنظيم في لندن لن يكون اعجازيا ولكن سيكون تنظيما يليق بالحدث ويشهد له التاريخ.

وجرى لقاء مع موظفي المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، الذين ابدوا كامل استعداداتهم لمساعدة رابطة الصحافيين الرياضيين في فلسطين ونشر كافة الاحداث الفلسطينية بشكل دوري لتكون فلسطين حاضرة في الصفحات الاولى من الموقع الخاص بالاتحاد.

افتتاح جلسات النقاش
وخلال اليوم الثاني تم افتتاح جلسات النقاش العامة بكلمات تناول عليها: رئيس الاتحاد التركي ورئيس الاتحاد الدولي ورئيس البرلمان التركي الذي رحب بالحضور وشكر الاتحادات الدولية جميعها على الحضور لانطاليا من اجل الاشتراك في اجتماعات الاتحاد الدولي بدعوة من الاتحاد التركي، واشار الى ان حكومة بلاده تأمل باستضافة الالعاب الاولمبية في المستقبل، واكد ان اللجنة الاولمبية التركية والحكومة تعد لهذا الحدث، وبشكل خاص بعد ان اصبحت انطاليا عاصمة للرياضة في اوروبا وواجهة معظم الاندية العالمية والرياضيين لاجراء معسكرات داخلي في منتجعاتها.

وتم اعتماد القرار الخاص المقدم من رئيس الاتحاد الدولي "جاني ميرلو" وطالب ان يكون رؤساء الاتحادات القارية اعضاء في مجلس ادارة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وقد لاقى القرار ترحيبا من جميع الحضور.

وتم عرض عدد من المشاريع المقدمة من اعضاء الاتحاد الدولي واخرى من الاتحاد العالمية المختلفة، وعرض تقرير كامل حول الاولمبيادات الجامعية التي تقام بشكل دوري، تضمن طبيعة عملها والسياسات التي تنتهجها، وتم عرض معظم التسهيلات التي تقدم للصحافيين من اجل تغطية الاولمبياد.

عودة الزميل عليان
لم يتمكن الزميل حسين عليان من الالتحاق بالوفد الفلسطيني بسبب اغلاق معبر رفح. جاء ذلك من خلال رسالة الكترونية بعث بها الزميل عليان واكد من خلالها تعذر مشاركته.

تجديد اشتراك فلسطين
قام اعضاء الوفد الفلسطيني بتسديد الرسوم المستحقة على فلسطين لصالح صندوق الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية للعام 2010 بالاضافة الى سداد كافة مستحقات الاتحاد الدولي الخاصة باصدار البطاقات للصحافيين الفلسطينيين.