وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في يوم العمال- تجمع النقابات يدعو لرفع الحصار ودعم عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 10:27 )
غزة - معا - دعا تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة اليوم السبت، المجتمع الدولي إلى العمل على رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر أمام مواد البناء من أجل البدء الفعلي في عملية إعادة اعمار غزة والتي يقودها عمال فلسطين.

وقال التجمع ان اليوم الذي يوافق يوم العمال العالمي لا زال عمال فلسطين يعانون حصارا مشددا ظالما وحربا عدوانية وفقرا وبطالة متفاقمة عدا عن مواصلة إغلاق للمعابر ومحاربة العمال في أرزاقهم وقوت أبنائهم وقتلهم بالغاز السام.

وشدد التجمع على أن عشرات آلاف العمال الفلسطينيين بلا عمل ولا مكان يأويهم بعد الحرب التي دمرت منازلهم ومدارسهم وقتلت أبناءهم وشردت أسرهم وزادت معاناتهم، ومع الوعود بالاعمار وفك الحصار التي لم تر النور بعد.

ودعا التجمع في بيان له بمناسبة الأول من آيار في يوم العمال العالمي للوقوف في وجه كافة المؤامرات التي تستهدف عمال فلسطين وتستهدف النيل من عزيمتهم وإصرارهم وصمودهم على أرض وطنهم.

ودعا التجمع النقابات والمنظمات العمالية العربية والدولية إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة خاصة في إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس مع ضمان عودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها.

وطالب جامعة الدول العربية بدعم العمال الفلسطينيين وتعزيز صمودهم عبر إقرار مشاريع العمل الخاصة والدائمة.