وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تنعى الأسير المحرر فايز زيدات

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 11:50 )
غزة - معا - نعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الأسير المحرر فايز عبد المهدي سالم زيدات " أبو عمار " والذي استشهد في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل صباح اليوم في الأول من آيار 2010م .

وأوضحت لجنة الأسرى أن الأسير المحرر الشهيد فايز زيدات كان قد اعتقل في 15 / 2 / 2006م على يد وحدة الدوفدفان الخاصة الإسرائيلية بعد مطاردة طويلة وساخنة جدا حيث وجهت له المحكمة العسكرية الصورية الإسرائيلية تهمة قيادة كتائب شهداء الأقصى وحكمت عليه بالسجن لمدة 12 عاما.

وأكدت اللجنة على دور نادي الأسير الفلسطيني في تشكيل صوت قانوني وشعبي ضاغط ما أدى للإفراج عن الأسير زيدات في 2 / حزيران 2009م ليعالج في أحد مستشفيات الأردن بقرار من الرئيس أبو مازن حيث كان قد أصيب بمرض السرطان في السجن نتيجة للظروف الإعتقالية السيئة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

ودعت لجنة الأسرى كافة المنظمات الدولية والإنسانية ومجلس حقوق الإنسان الدولي ومنظمة الصحة العالمية لتشكيل لجان تحقيق في ظروف استشهاد الأسرى والأسرى المحررين والقيام بزيارة الأسرى في سجون الإحتلال للإطلاع على أوضاعهم الصعبة والعمل من أجل التخفيف من معاناتهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وطالبت اللجنة الكل الفلسطيني بالعمل من أجل إنهاء الإنقسام والعمل من أجل تدويل قضية الأسرى بما يليق بتاريخ الحركة الوطنية الأسيرة حتى يتم إحقاق الحقوق الوطنية والمشروعة.