وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تنفذ ورشة حول المخدرات والوقاية منها

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 13:40 )
نابلس - معا - نفذت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع جمعية بزاريا للمنفعة المتبادلة، ورشة عمل تحت عنوان المخدرات وطرق الوقاية منها وذلك في مقر الجمعية في قرية بزاريا.

وفي بداية الورشة رحبت رئيسة جمعية بزاريا للمنفعة المتبادلة إيمان عوض حسين بالحضور مثمنة دور جمعية أصدقاء الحياة التوعوي والتثقيفي الهام.

ونفذت الورشة الأخصائية الاجتماعية شذى ظافر من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والتي استهلت الورشة بلمحة عن الجمعية وأهدافها وخدماتها وتطلعاتها وإستراتيجيتها كما تناولت ضمن سياق الورشة مفهوم المخدرات وأنواعها وأضرارها ونظرة المجتمع للمتعاطي والمدمن ودوافع التعاطي والإدمان وكيفية حماية أبنائنا من المخدرات.

واستهدفت الورشة عدد كبير من الأمهات في القرية وذلك انطلاقا من إيمان جمعية أصدقاء الحياة بدور الأمهات الهام والفعال في حماية أبنائهم وتربيتهم وخلق جيل واعي مدرك طبيعة الأوضاع التي يعيشها شعبنا الفلسطيني والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالقيم الدينية والعادات والتقاليد.

وأشار الدكتور سليمان خليل عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وعميد كلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية أن هذه الورشة تأتي ضمن إستراتيجية الجمعية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لمحاربة هذه الظاهرة في المجتمع الفلسطيني كما تأتي ضمن الحملة التوعوية والوقائية التي أطلقتها الجمعية في محافظات شمال الضفة الغربية وبتمويل من القنصلية الفرنسة العامة في القدس حيث سيتم تنفيذ 200 ورشة عمل توعوية ووقائية حول ظاهرة المخدرات.