وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت رعاية رئيس الوزراء اتحاد المصارعة قاد بطولة تيسير جابر بنجاح

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 09/09/2010 الساعة: 16:57 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – استطاع اتحاد المصارعة الفلسطيني بقيادة عبد العليم الجعبري ان مجموعة من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والجماهير التي جاءت لحضور فعاليات بطولة المرحوم تيسير جابر "بطولة فلسطين السادسة للمصارعة " , والتي شارك فيها اكثر من 50 لاعبا من مختلف الاوزان .

وكان في مقدمة الحضور وزير الحكم المحلي خالد القواسمي ممثلا عن رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والوزير السابق كمال حسونة ، وعضو المجلس التشريعي ابو علي يطا ،ونائب محافظ الخليل الدكتور سمير ابو زنيد ، وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل ممثلا عن وزراة الشباب والرياضة ، والاب عيسى مصلح الناطق الرسمي باسم الكنيسة الارثوذكسية ،واسماعيل الجعبري راعي البطولة مدير شركة نبيل للاحذية ، وعبد الناصر الشريف مدير عام مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم ، والدكتور باسم قمصية مدير كلية فلسطين التقنية ورئيسي اتحاد السلة " خضر ذياب " والكراتيه محمد البكري وعدد كبير من عشاق اللعبة غصت بهم ساحة كلية فلسطين التقنية في العروب .

بطولة تيسير جابر
وقد بدأت فقرات المهرجان الختامي الذي تولى عرافته الاستاذ عبد المنعم زاهدة بالترحيب بالحضور وقال من هذه الكلية التي تحمل اسم فلسطين باسمها كلية فلسطين التقنية – العروب اسمحو لي ان نبدأ فقرات حفلنا هذا بدخول الكشافة والفرق المشاركة .
فعلى وقع الطبول دخلت فرقة كشافة بيت لحم موقع المهرجان وسار خلفها خمس فرق مشاركة هي فرق محافظة الخليل ، القدس ، اريحا ، نابلس وجنين

الكلمات
كان اول المتحدثين الدكتور "باسم قمصية " عميد لكلية فلسطين التقنية الذي - قال انه شيء يثلج الصدر ان ارى هذه الشخصيات وهذه الجماهير تحتشد هنا في هذه الكلية وهذا يعني ان لحمتنا الاجتماعية عادت ، ويسرنا ان نرحب بكم وان نبقى جزء من هذا المجتمع من خلال تواصلنا معكم وتمنى النجاح والتوفيق للمصارعين في يومهم هذا .

كلمة اتحاد المصارعة
ثم القى عبد العليم الجعبري رئيس اتحاد المصارعة كلمة باسم اتحاده فقال اشكركم من اعماق قلبي على تجشمكم مشاق السفر والحضور الى هنا واشكر السيد رئيس الوزراء والوزير خالد القواسمي وعضو المجلس المركزي احد ابرز قادة فتح الاخ عباس زكي وجميع اعضاء منصة الشرف .
ثم عدد البطولات التي قام بها اتحاد المصارعة وطالب الجميع بالوقوف الى جانب الاتحاد ،وحيا راعي البطولة الحاج اسماعيل الجعبري الذي قال عنه انه الرقم الصعب الذي امد الاتحاد بكل ما يلزم لانجاح البطولة وغيرها من البطولات .

كلمة وزارة الشباب
والقى صالح جاد الله مدير مديرية الشباب بالخليل كلمة وزارة الشباب والرياضة حيث قدم التهاني لاتحاد المصارعة على نجاحاته المتواصلة وتمنى له دوام النجاح وان يحقق ما يصبوا اليه في مشاركة شبابنا المصارعين في العالمين العربي والدولي .

كلمة راعي البطولة
قال الحاج اسماعيل الجعبري صاحب شركة نبيل لصناعة الاحذية ان الحقل الرياضي حفل مهم جدا وهو بحاجة الى كفاءات واموال ، والكفاءات والحمدلله موجودة ، اما الاموال فهي التي تنقصنا لذلك ارى ان نوفر نحن ققطاع خاص الاموال لانجاح النشاطات الرياضية .
وشركة نبيل اخذت على عاتقها هذا الجانب والوقوف الى جاب اتحاد المصارعة ،فنحن رعينا هذه البطولة وغيرها من البطولات وسنرعى العديد من البطولات في المستقبل .

كلمة المحافظة
القى الدكتور سمير ابو زنيد نائب محافظ الخليل كلمة المحافظة شكر فيها الاتحاد وشكر الحضور لوصولهم الى ارض محافظة الخليل وقال نحن بحاجة الى وقوفكم بجانبنا باعتبارنا محاطين بهذه المستعمرات التي التهمت اراضيا وتمنى التوفيق لاتحاد المصارعة في عمله .

كلمة رئيس الوزراء
والقى كلمة السيد رئيس الوزراء وزير الحكم المحلي خالد القواسمي الذي نقل تحيات الرئيس ورئيس الوزراء باسم الحكومة وقال ان الحكومة مستمرة في دعمها للحركة الرياضية وتمنى ان يقام الاحتفال القادم في قاعة مغلقة تليق بهذه المناسبة .

كلمة عباس زكي
القى الاخ عباس زكي عضو مركزية فتح كلمة تمنى فيها ان لا تكون هناك خمس فرق مشاركة في هذا الاحتفال بل كما قال كنت "اتمنى ان تشارك غزة الى جانب الفرق الخمسة المشاركة " واضاف ان وحدتنا سر قوتنا وحيا اتحاد المصارعة وقال سأكون جنديا تحت الطلب في كل ما يلزم من ضمن مجال اختصاصي وعملي .

كلمة الاب عيسى مصلح
والقى الاب عيسى مصلح كلمة نقل فيها تحيات بطريريك القدس وقال انقل لكم تحيات البطريرك الذي كان يود الحضور لكن انتدابه لي يعني اهتمام نيافته بهذا الحدث واضاف جئت من القدس من الاقصى من القيامة لكي اشارك باسم البطريريك واتمنى للجميع التوفيق والنجاح .

المنازلات النهائية
وفي اعقاب الكلمات التي القيت بدأت المنازلات النهائية التي كانت قد بدأت منذ ساعات الصباح بمشاركة 50 لاعبا .
وكانت النتائج كالتالي :

وزن 55 كغم
الفائز الاول احمد الشرقاوي / القدس

وزن 60 كغم
الفائز الاول عماد التركماني / جنين

وزن 74 كغم
الفائز الاول فايز مغير / جنين

وزن 84 كغم
الفائز الاول صهيب ابو ارميله / الخليل

وزن 96 كغم
الفائز الاول علاء السعدي / جنين

وزن 120 كغم
الفائز الاول مأمون كرامة / الخليل

وفي نهاية الحفل تم تكريم العديد من الشخصيات حيث قدمت الدروع لكل من وزير الحكم المحلي ، وزارة الشباب والرياضة ، كلية فلسطين التقنية ، شركة نبيل لصناعة الاحذية ،الاب عيسى مصلح ، ابو علي يطا ، الوزير السابق كمال حسونة ،ودرع لعائلة المرحوم تيسير جابر .

الحكام
قاد اللقاءات رئيس لجنة الحكام المركزية عمر عبد الجواد ،حمدي الرحبي ، فلاح ابو حمدية ، خالد النبيوت
وكان ذلك باشراف رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد نضال ابو نجمة ( مدير البطولة )