وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات العمال المهنية يدعو لوحدة الحركة النقابية وتفعيل الرقابة

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 16:24 )
رام الله - معا - دعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية كافة الى تعزيز وحدتهم الداخلية والتمسك بالخيار الديمقراطي لانتخاب ممثليها عبر الانتخابات المباشرة، والى حماية حقوق العاملين في مختلف مواقع العمل عبر تفعيل الرقابة وتطبيق القوانين المعمول بها واصدار اللوائح التنظيمية المكلمة لقانون العمل الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان اصدره الاتحاد بمناسبة عيد العمال العالمي اكد فيه ان هذه المناسبة مدعاة لحماية العمال وانصافهم، وحتى تتمكن الطبقة العاملة من المساهمة الفاعلة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة ومعركة الاستقلال الوطني.

ودعا الاتحاد في بيانه الى انهاء حالة الانقسام وتغليب المصالح الوطنية على الفئوية حتى يتمكن شعبنا من مواجهة الاحتلال وغلاة مستوطنيه ويواجه مخططات العدوان والعزل والتصفية، ويقف في وجه محاولات التهويد، والعمل على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

ومن جانبه دعا رئيس الاتحاد حسن شراكة الى الوقوف الى جانب الاسرى لنيل حريتهم دون تفريق بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والسعي الجاد لتحريرهم جميعا من سجون ومعتقلات الاحتلال، والى التصدي للمحاولات الاسرائيلية الهادفة الى تكريس الاحتلال بالاستيطان والتهجير والترحيل وتقسيم الوطن الى اجزاء منفصلة بعضها عن بعض، ومقاومة ذلك بكل السبل والوسائل التي تساهم في افشال هذه المخططات.

ودعا الى اعتبار العام الحالي عام وحدة الطبقة العاملة وعام الانتخابات للنقابات والاتحادات وعام توحيد الطبقة العاملة بكل فروعها واطيافها خدمة لمصالح عمالنا ووطننا وشعبنا، وتعزيز دور الرقابة على التزام اصحاب العمل بتطبيق قانون العمل ومخالفة المخالفين بعقوبات رادعة لكل من ينتقص من حقوق العمال المنصوص عليها في القانون خاصة ما يتعلق بالحد الادنى للاجور او ساعات العمل الرسمي وغيرها.