وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يدعو لدعم الطبقة العاملة وتوفير حياة كريمة لهم

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 17:09 )
رام الله - معا - دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى توفير الدعم الكامل للطبقة العاملة مؤكدة ان العمال أكثر الطبقات الاجتماعية التي تشكو من الفقر والبطالة نتيجة الحصار الإسرائيلي واجراءات الاحتلال العنصرية وغياب فرص العمل في السوق الفلسطينية.

ووجه النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية التهنئة والتحية الى أبناء الطبقة العاملة في الوطن والشتات لـمناسبة الأول من أيار داعيا الى توفير حياة كريمة لعمالنا البواسل الذين اسهموا اسهاما كبيرا في النضال الوطني.

واوضح البرغوثي ان الطبقة العاملة في الاراضي المحتلة تعاني اليوم من البطالة المستفحلة وغياب الحقوق وفرص العمل وارتفاع الأسعار مما يهدد الإنسان في لقمة عيشه وأمنه الغذائي والاجتماعي، مؤكدا دعم المبادرة الوطنية لحقوق الطبقة العاملة وفي مقدمتها حق العامل في العمل وكسب لقمة العيش بكرامة، وتوفير الحماية القانونية وشروط وبيئة العمل الآمنة والسليمة من مخاطر العمل .

ودعا البرغوثي الى خلق فرص عمل تسهم في الحد من مستويات البطالة والفقر التي وصلت إلى مستويات خطيرة ودعم وتعزيز صمود المواطنين وتوزيع الموارد بشكل عادل بعد اغلاق سوق العمالة في اسرائيل في وجه عمالنا وفرض حصار ظالم على الاراضي المحتلة، مشيرا ان العمال والفقراء هم الفئات الأكثر تضرراً من هذا الواقع الذي تزداد وطأته في ظل استمرار حالة الانقسام الحاد.

واشاد النائب مصطفى البرغوثي بالدور الطليعي الذي لعبته وتلعبه طبقة العمال في النضال من اجل التحرر والعدالة الاجتماعية مشيرا الى ان تلك الطبقة ساهمت بشكل فاعل في النضال الوطني وقدمت الشهداء والاسرى والجرحى الذين سقطوا وهم يبحثون عن لقمة عيش كريمة لاسرهم.