وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول " حماية المستهلك " في مخيم طولكرم

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 18:38 )
طولكرم - معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في طولكرم، وبالتعاون مع دائرة الاقتصاد الوطني في المحافظة، ورشة عمل حول "حماية المستهلك" لعدد من النساء، وذلك في مركز نسوي مخيم طولكرم.

وتحدث خلال الورشة المهندس رياض القبج من دائرة الاقتصاد الوطني، والذي تطرق الى مهام وزارة الاقتصاد والوسائل التي تتبعها في حماية المستهلك، مؤكداً ان حماية المستهلك هو الهدف الرئيس الذي تسعى الوزارة لتحقيقه، موضحاً ان وسائل حماية المستهلك تركز على توعية المستهلك من خلال معرفتة لمدة صلاحية العبوة وتاريخها ووزنها والشركة المنتجه أو المستوردة، منوها الى ان هذة المعلومات يجب ان تكون باللغة العربيه الى جانب لغة المنشأ.

واوضح القبج انه من حق المستهلك بان تكون الاسعار مشهره على المنتج، وعليه الانتباه عند شراء العبوة ان لا تكون منتفخة او عليها ضربات او صدأ.

واشار القبج الى الرقابة على المقاصف المدرسية، وذلك من خلال منع منتجات " الشيبس " ذات الاصباغ المؤذية للأطفال، مؤكداً على ضرورة اتباع اساليب التغذية السليمة من خلال صنع العصائر الطبيعية البعيدة عن المواد الكيماوية الحافظة، والاعتماد على التخزين الطبيعي المنزلي.

وفي نهاية الورشه شكرت مديرة المركز هيما الخطيب الحضور ودائرة الاقتصاد الوطني ممثلة بالمهندس رياض القبج، والتوجيه السياسي والوطني ممثل بمفوض التوجيه الوطني رنا الخولي على جهودهم في توعيه وارشاد النساء الحاضرات.