وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية تتزين استعداد لـ"أسبوع قلقيلية الخضراء"

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 19:18 )
قلقيلية -معا- تزينت مدينة قلقيلية ولبست حلتها الجديدة وهي تستعد لانطلاق فعاليات "أسبوع قلقيلية الخضراء" الذي تنظمه محافظة قلقيلية وبلدية قلقيلية والغرفة التجارية بالتعاون مع مؤسسات المحافظة المختلفة والذي يسعى لإبراز مكانتها الزراعية.

وأشاد محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي بالأسبوع، كونه حدثا يعزز من مكانة المدينة ويبرز الحداثة والتميز والإبداع من خلال تعزيز التواصل مع المؤسسات الفاعلة في المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة جندت كافة طواقمها وكفاءاتها وقدراتها لإنجاح المهرجان.

وأكد العميد الخندقجي على ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح الفعالية وإخراجها بالشكل المناسب والذي يعطي الصورة الحضارية للمدينة، موضحا أن حفل الافتتاح يقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، الذي أكد دعمه المطلق للجهود التي تبذلها مؤسسات المحافظة وقواها الوطنية في سبيل تطوير المدينة وتعزيز نهضتها التنموية.

جاءت أقوال العميد الخندقجي خلال الاجتماع الذي ضم رئيس بلدية قلقيلية المهندس سمير دوابشة وأعضاء اللجنة التحضيرية العليا بحضور وفد من شركة "إدارة الحدث" –event management- التي كُلفت لتنسيق الفعاليات التراثية والفنية والعلاقات العامة والإعلام.

بدوره، أكد دوابشة على دور الإعلام في نقل الصورة الحقيقة لما سيجري من فعاليات مميزة وذات رسالة ومضمون وطني خلال أسبوع قلقيلية الخضراء، وهو ما يتزامن مع الجهود الجبارة التي تبذلها كافة مؤسسات المحافظة في سبيل ذلك.

وشدد دوابشة على أن المجلس البلدي مصمم على نجاح هذا العرس الوطني، حتى يحقق أهدافه ويوصل رسالته، وهو ما يشكل تحديا للاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصر المدينة بالجدار العنصري، معربا عن شكره لكافة المؤسسات والشركات المشاركة، موجها دعوته للمؤسسات والجمعيات الزراعية للمشاركة ودعم المهرجان، مما سيعود بالنفع والدعم للقطاع الزراعي الفلسطيني بشكل عام.

وتتواصل الاستعدادات لإطلاق فعاليات "أسبوع قلقيلية الخضراء" المنوي أقامته في الملعب البلدي في المدينة والذي يشهد حركة نشطة ودءوبة من قبل الطواقم المكلفة بتجهيزه ليكون مسرحا لهذا الحدث الهام.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الأسبوع في الحادي عشر من الشهر الجاري، بمشاركة العشرات من المزارعين وأصحاب المشاتل ومعارض الزهور ومنتجي النحل والجمعيات النسوية والزراعية في المحافظة.

كما سيشتمل المهرجان على فعاليات فنية وشعبية وتراثية وثقافية، تعزز من صمود المواطنين على أراضيهم، إضافة للفعاليات الترفيهية التي خصصت للأطفال.