وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة جنين تلتقي وجوها شعرية شابة في لقاء الأدباء الشهري

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 22:54 )
جنين -معا- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين اليوم ندوة شعرية لأدباء المحافظة وذلك ضمن خطة الوزارة الربعية الثانية ، وقد رحب عزت أبو الرب مدير مكتب وزارة الثقافة بالحضور قائلا: لو لم يكن لهذا اللقاء من فضل إلا اجتماع أسرة الإبداع الأدبي وظهور تلك الأصوات الشعرية الشابة لكفى. إذ إن ما تصبو إليه وزارة الثقافة هو أن ترى المثقفين روادا وروافع للمشهد الثقافي ، يرسمون السياسات المحلية التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى الفكر والوعي للفرد وتجعل منه شخصية ايجابية وبناءة تتطلع الى غد مشرق وتبادر الى ذلك دون إبطاء غير عابئة بسلبيات الآخرين .

بعد ذلك تولى مديرا اللقاء محمد الأخرس وعزت أبو الرب تقديم المشاركين الذين تقدمهم الشاعر يوسف عطاطرة بقصيدة معارضة لأطلال إبراهيم ناجي وقصيدة (يا طيور الشؤم) ، تلاه الأستاذ الشاعر باسل بزراوي الذي قرأ قصيدتي (كوني بخير ، وليلى الفلسطينية) . ثم قدمت الشاعرة الواعدة أريج إبراهيم العيسة ( أحاول أن أعلمك وما علمت، وحفاة يرقصون عل ضفاف الموت ) وهي قصيدة مهداة للعمال الفلسطينيين في عيدهم.

يذكر أن للشاعرة مخطوطتان بانتظار الطبع هما (دموع على حافة القبر القديم ، وروح تائهة في صحراء الجسد).

تلا أريج الوجهين الشابين (بسمة توفيق بعجاوي وأحمد توفيق بعجاوي ) اللذان قرآ عددا من القصائد بحيث لقيت هذه المشاركات كل الرعاية والتهذيب من الأدباء الذين حثوا أبناءهم على السعي لتهذيب وصقل مواهبهم الشعرية وتنمية مفرداتهم اللغوية ومخيلتهم وأوزانهم.

وقرأ بعد ذلك الشاعر حسين حجازي قصيدتين من مخطوطته ((سقطت في يدي )) كما قرأ الأستاذ الشاعر حسان نزال قصيدتي (كيف سنقرأ أم الكتاب ، وأيُّ عيونك للنبع أقرب).

واختتم اللقاء بالاتفاق على تخصيص اللقاء القادم في الخامس من حزيران لقراءات في (أدب المقاومة )وذلك تزامنا مع ذكرى النكسة. على أن يدير ذلك اللقاء كل من الشاعرين يوسف عطاطرة وأحمد ناجي صبح