وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بانوراما ينظم امسية شعرية وفنية في طولكرم على شرف يوم الاسير

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 11:07 )
طولكرم- معا- أقام مركز بانوراما "المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع " في طولكرم الليلة الماضية امسية شعرية فنية على شرف يوم الاسير الفلسطيني، وذلك برعاية مكتب وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، وبالتعاون مع ملتقى الإبداع الشبابي في طولكرم، ولجنة التواصل الفلسطيني الفلسطيني.

حضر الامسية جمال سعيد- نائب محافظ محافظة طولكرم، ومنتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة طولكرم, وعدد من ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والأجهزة الأمنية والإعلامية وممثلين عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين والمؤسسات المهتمة في قضايا الاسرى في المحافظة، اضافة لجمع غفير من ذوي الاسرى في سجون الاحتلال.

وشارك في الأمسية الشاعر الشاب شادي ابو جراد من مدينة طولكرم، والشاعر الشاب مروان مخول من مدينة الناصرة في أراضي ال48، حيث امتزج الكل الفلسطيني بأمسية شعرية وطنية، معبرة عن وحدة المعاناة والأحاسيس الفلسطينية تجاه قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي, والقضية الفلسطينية بشكل عام.

كما شاركت في الأمسية فرقة الكمنجاتي من محافظة جنين، بقيادة الفنان اياد استيتة حيث قدمت الفرقة أغاني وطنية للفنانين سميح شقير، ومرسيل خليفة، بالاضافة لفرقة هيئة ألياسر للتنمية والتأهيل"الشراع" بقيادة ماهر الصدوق التي قدمت أغاني وطنية.

واثنى الحضور على دور مركز بانوراما في الاهتمام في القضايا المختلفة التي تلامس الهم الفلسطيني، ودورة في طرح قضايا المجتمع.

كما ثمن أهالي الأسرى على دور مركز بانوراما المميز، وهذه الافكار الجديدة والنوعية التي تساهم في ابراز معاناتهم ومعانات ابنائهم داخل سجون الاحتلال.

يشار الى ان مشروع حقوق الانسان ينفذه مركز بانوراما في 16 محافظة ويستهدف4 فئات مجتمعية هم: الأطفال وشباب الجامعات والمؤسسات النسوية والمؤسسات القاعدية يهدف إلى توعية فئات المجتمع المستهدفة نحو حقوقهم المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية التي نصت عليها المواثيق الدولية من خلال مجموعات مركزة تناقش قضايا تخص كل فئة على حدة.

كما ويهدف المشروع إلى مساعدة المشاركين على القيام بخطوات ايجابية في سبيل المطالبة بحقوقهم عن طريق تنفيذ حملات الضغط والتعبئة.