وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات سلفيت تستنكر ضرب واعتقال عامل من قرية فرخه

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 14:05 )
سلفيت- معا- استنكر محمود البر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطن في محافظة سلفيت ضرب واعتقال العامل الفلسطيني الاسير راسم عبد الكريم رزق الله 22 عاما من قرية فرخة جنوب سلفيت من قبل اكثر من عشرة جنود.

وطالب البر المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية الاطمئنان على العامل راسم وحالته الصحية خشية تدهورها وعدم علاجه من قبل ادارة السجون.

وبين البر ان العمال الاسير كان يقوم بعمله خلال اعتداء جنود الاحتلال عليه واعتقاله وضربه حيث كان يقوم بتسويق الماء لقرى سلفيت ورام الله حيث انه يعمل كسائق تراكتور باجرة يومية.

واضاف: واثناء عمله في تزويد القرى العطشى بالماء واقترابه من قرية النبي صالح حيث كانت تدور مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال قام الجنود بالاعتداء عليه ومن ثم هجم عليه اكثر من احد عشر جندي كما روى شهود عيان واوسعوه ضربا باحذيتهم وقباضتهم وباعقاب البنادق.

وبين البر ان الاحتلال يأبى الا ان يعكر فرحة العمال بعيدهم باعتقالهم وضرب العمال دون وجه حق حيث تعاني شريحة العمال على مدار الساعة من قبل قوات الاحتلال، وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها الاف من العمال، بحيث بات ثلثين الاسرى هم من العمال دون وجود جهات ترعاهم وتدافع عنهم بالمستوى المطلوب.