وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-الأكاديمية الدولية تفتتح برنامج تدريب مدربين في مجال الإعلام

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 13:23 )
غزة - معا - طالب إعلاميون متخصصون في قطاع غزة بضرورة تبني المؤسسات العاملة في مجال التدريب تأهيل كوادر إعلامية متخصصة قادرة على تدريب العاملين في المجالات الإعلامية المختلفة وطلبة وخرجي أقسام الصحافة والإعلام، بهدف الارتقاء بمستواهم المهني ليصبحوا قادرين على التعاطي مع قضاياهم بصورة أكثر واقعية وتأثير.

جاء ذلك خلال افتتاح الأكاديمية الدولية للدراسات المتخصصة برنامج تدريب المدربين في مجال الإعلام بمقرها في مدينة غزة، حيث يشارك في الدورة 15 إعلامياً متخصصاً من مؤسسات إعلامية مرئية ومسموعة ومقروءة.

من جانبه أكد أ. محمد أ بو شرخ مدير الأكاديمية الدولية خلال كلمة افتتاح البرنامج التدريبي أن الصحفيين الفلسطينيين الذين حصدوا عشرات الجوائز الدولية ويتمتعون بخبرات مهنية عالمية يستحقون أن توفر لهم برامج تمكنهم من تقديم هذه الخبرات للأجيال القادمة من الإعلاميين وهي الفكرة التي بني عليها برنامج تدريب مدربين في مجال الإعلام.

وأَضاف أبو شرخ أن الأكاديمية حريصة على تقديم برامج تدريبية معتمدة محلياً ودولياً في هذا المجال ، حرصاً منها على فتح آفاق واسعة للإعلاميين الفلسطينيين للعمل كمدربين، مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي الذي سيتمر لمدة 30 ساعة مبني على أحدث النظريات في مجال التدريب المدربين، ويربطها بشكل مباشر بالتدريب الإعلامي.