وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل لجنة تحقيق في مقتل الفتى العبسي برصاص الامن

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 10:40 )
الخليل- معا- أصدر مسير أعمال محافظ محافظة الخليل، د. سمير ابو زنيد، قراراً بتشكيل لجنة تحقيق في مقتل الفتى رامي سعيد صلاح العبسي ( 17 عاما ) يوم امس برصاص الأمن الفلسطيني في الخليل.

وقال ابو زنيد في حديث هاتفي مع مراسلنا، بان اللجنة مكونة من الرائد فضل خلاوي مدير جهاز الاستخبارات العسكرية، وعضوية قادة الاجهزة الأمنية في الخليل باشراف المقدم عيسى عمرو رئيس النيابة العسكرية.

وأضاف "نأسف لما حدث، وسنستخلص العبر من نتائج التحقيق التي سيتم نشرها حال الانتهاء منها، وسنتعامل مع الموضوع بكل شفافية، فالقتيل هو ابننا، ونتقدم بأحر التعازي لعائلته ولذويه".

وفي سياق متصل فتحت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تحقيقاً في ظروف وملابسات مقتل الفتى العبسي، "بناء على شكوى تقدم بها والده للتحقيق في الحادث، وتقديم الجناة للمحاكمة".

وأشارت مصادر في الهيئة بان تقريراً سيصدر عنها في غضون الساعات المقبلة حول نتائج التحقيق في الحادثة.

وأوضح حسن العبسي، عم القتيل، ان "رامي كان عائداً وبرفقته والده سعيد وشقيقيه صالح ومهند وابن عمه نسيم، من زيارته لاعمامه في سجن الظاهرية، والتي استمرت من الساعة العاشرة تقريبا حتى الثانية عشرة"، نافياً صحة ما ورد من أنباء عن علاقة المركبة بعملية سطو مسلح تمت في مدينة بيت لحم.

وأضاف، "كان ابني نسيم يقود مركبة غير قانونية، ولدى مرورهم عن حاجز عسكري في منطقة بئر المحجر بمدينة الخليل، رفض ابني التوقف خوفاً من مصادرة المركبة، فأطلقت النيران على المركبة ما ادى لقتل رامي".

وطالبت عائلة العبسي، بالاعلان عن نتائج التحقيق، وتقديم الجناة للمحاكمة.