وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الفينيق وبرنامج الصحة النفسية يختتمان برنامج "وجها لوجه"

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 16:11 )
بيت لحم - معا - اختتمت فعاليات برنامج التدخل الفردي الاكاديمي الاجتماعي (وجها لوجه) يوم السبت والذي استمر لمدة 75 ساعة تدريبية، واستهدف 30 طفلا من الذكور والاناث، من مدارس وكالة الغوث في مخيم الدهيشة، واعتمد النشاط على الجهد الطوعي لطلبة جامعة بيت لحم، وذلك ضمن مساق (خدمة المجتمع) حيث قدم طلبة جامعة بيت لحم 50 ساعة تدخل فردي لطلاب المدرسة من صفوف الثالث الاساسي في مواد اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، اضافة للتدخل الاكاديمي الذي اخذ شكل المجموعات المستمرة.

وقد نفذ البرنامج بالشراكة والاشراف بين مركز الفينيق، وبرنامج الصحة النفسية والمجتمعية، مدارس وكالة الغوث، وجامعة بيت لحم.

وتخلل الفعاليات في حفل الختام، كلمة مديرة المدرسة احسان رحال، اشادت فيها بالجهد الطوعي واثاره الايجابيةعلى المجتمع، ودور المؤسسات في النهوض في العملية التعليمية.

كما اكد مدير مركز الفينيق ناجي عودة، ان مثل هذه البرامج النوعية هي التي تقود الى وحدة المجتمع ومن خلالها يتم تفعيل العمل الطوعي والتماسك المجتمعي، من خلال التشبيك مع القدرات والطاقات وتفعيل العمل بين المؤسسات المختلفة من جهة، وتطوير العملية التعليمية من الجهة الاخرى، كما قدم شكره الجزيل الى برنامج الصحة النفسية في الوكالة، ومدارس الوكالة، لما بذلوه من جهد كبير، واكد على المضي قدما في الاستمرار في البرنامج الذي يعطي الفائدة المباشرة لابناء اللاجئين في المخيم، واعطاء الفرصة لابنائنا في الجامعات لممارسة تخصصاتهم عمليا في مؤسسات المجتمع المدني.

اما وائل بنات ممثلا عن برنامج الصحة النفسية لوكالة الغوث، فقد اكد على التحسن الايجابي على الصعيد الاكاديمي والاجتماعي الذي طرأ على الاداء الطلابي من خلال النتئج القبلية والبعدية، وكذلك الملاحظات السلوكية، كما اكد ان ساعات خدمة المجتمع في الجامعات يجب ان تبذل بشكل فعال وتكامل لتعطي نتائجها الايجابية على طلبة المدارس.

وفي نهاية الفعاليات وزعت جائزة التفوق للطالب الاول والثاني، وقد تبادل الاطفال وطلبة الجامعات الورود، كما تم تسليم الشهادات على الطلاب الجامعيين الذين نفذوا البرنامج.