وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب العام بالمقالة: هدفنا تطبيق القانون على الجميع دون استثناء

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 15:45 )
غزة - معا - قال النائب العام في الحكومة المقالة بغزة المستشار محمد عابد ان الهدف من تواجد النيابة العامة هو تطبيق القانون على الجميع دون اسثناءات من خلال القضاء العسكري والمدني.

وأضاف عابد في لقاء جماهيري نظمته حركة حماس في مسجد الحرمين بحي التفاح بغزة مساء امس، أن النيابة العامة هي مؤسسة إجرائية تقوم بالإجراءات اللازمة لتطبيق القانون، مضيفا أن النيابة استطاعت أن تحدث خلال الفترة السابقة نقلة نوعية من خلال متابعة القانون ومساعدة القضاء العسكري في تنفيذ الأحكام الجزائية، وأنها استحدثت دائرة جديدة لدراسة ومراجعة القوانين المعمول بها منذ زمن العثمانيين حتى الآن.

فيما قال مراقب عام وزارة الداخلية المقالة حسن الصيفي أن مكتب الرقابة يهدف لمراقبة عمل الأجهزة الأمنية واستجواب أعضائها المخطئين، موضحا أن مكتبه مفتوح لاستقبال أي شكوى من المواطنين تتعلق بتجاوزات أفراد الأجهزة الأمنية، مؤكدا أن وزارة الداخلية عملت خلال الفترة السابقة على إنهاء العديد من التجاوزات الفردية التي صدرت عن بعض أفراد الأجهزة الأمنية، مشددا أن الرقابة لن تسمح بالتعدي على حقوق المواطنين.

وأضاف الصيفي انه وبرغم من وجود بعض التجاوزات الفردية لأبناء الأجهزة الأمنية إلا أن المؤسسة الأمنية استطاعت نشر الأمن والأمان الذي كان يفتقده قطاع غزة منذ سنوات، لافتا أن سلطة فتح سخرت كل طاقاتها وأموالها على القوي الأمنية السابقة لنشر الأمن ولكنها لم تنجح في ضبط أي من عناصرها على حد وصفه.

وفي نهاية اللقاء المفتوح، استمع النائب العام محمد عابد والمراقب حسن الصيفي لتساؤلات واستفسارات المواطنين المتعلقة في تجاوزات وأخطاء أفراد الأجهزة الأمنية، وأكدوا أن الرقابة والنيابة العامة لن تسمح لأي منتسب من منتسبى الأجهزة الأمنية مهما كانت رتبته من ارتكاب أي تجاوز بحق المواطنين.

جدير بالذكر ان اللقاء تم بحضور القيادي في حركة حماس في منطقة شرق غزة د. زهدي أبو نعمة وأمين سر منطقة التفاح في حركة الأحرار الفلسطينية وحشد كبير من المواطنين.