وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يدعو السلطة لاتخاذ خطوات جدية لحماية الصحفيين

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 15:15 )
غزة - معا - طالب حزب الشعب الفلسطيني السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة المقالة في غزة باتخاذ خطوات جدية لحماية الصحافيين ووقف الاعتداء عليهم ورفع اليد عن حرية الإعلام والعمل على ترسيخ إعلام حر ‏وديمقراطي وسن قانون مطبوعات فلسطيني يحترم الصحافة والإعلام.

وعبر الحزب عن تضامنه مع الصحفيين الفلسطينيين ورفضه لكافة الانتهاكات وعمليات الاعتقال والتهديد والاهانة والمضايقات التي يتعرضون لها في قطاع غزة والضفة على حد سواء.

ودان الحزب في بيان وصل "معا" نسخة منه في اليوم العالمي لحرية الصحافي الاعتداءات التي تتعرض لها المؤسسات الصحافية، ومنع بث قنوات فضائية بعينها بالإضافة لمنع توزيع بعض الصحف في غزة والضفة، مبينا الصحفيين ووسائل الإعلام في قطاع غزة والضفة الغربية يواجهون أيضا ممارسات الاحتلال العدوانية التي تستهدف منعهم من تغطية جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر الحزب أن ما يتعرض له الصحفيين من قتل وإصابة واعتداء ومصادرة المواد والمعدات والأجهزة الخاصة بهم يمثل دليلا على عدوانية الاحتلال ووحشيته، مؤكدا في نفس الوقت أن ذلك يمثل وسام شرف على صدر الصحفيين الفلسطينيين الذين ينقلون الحقيقة للعالم رغم المخاطر.

وحيا حزب الشعب الفلسطيني الصحفيات والصحفيون الفلسطينيون والعاملين في وسائل الإعلام كافة، بمناسبة البوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من أيار كل عام مشددا أن الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة يمثل فرصة للاحتفاء بالمبادئ الأساسية لحرية الصحافة، ويشكل أيضا مناسبة للدفاع عن حرية الرأي واحترام الرأي الأخر وصون حرية التعبير ووقف إي اعتداء ووسائل الإعلام والصحفيين .