وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة توقع عقدا للاشراف على تنفيذ مشروع بناء منطقة تعليمية

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 16:37 )
نابلس- معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة عقد خدمات للاشراف وإدارة مشروع بناء منطقة نابلس التعليمية اليوم الاحد مع المكتب الاستشاري "العميد للاستشارات الهندسية".

ووقع الاتفاقية عن الجامعة ا.د.يونس عمرو رئيس الجامعة وعن "العميد للاستشارات الهندسية" مدير المكتب المهندس مروان عبد السلام، بحضور د. ماجد صبيح مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطويرود. يوسف ذياب مدير منطقة نابلس التعليمية.

وتشمل المرحلة الأولى للمشروع البناء على مساحة تقدر بنحو 8800 متر مربع (عظم وتشطيب)، علما ان المساحية الاجالية للمشروع تبلغ نحو 12 ألف متر مربع.

ووجه ا.د عمرو خلال التوقيع على الاتفاقية شكره لرئيس الوزراء د. سلام فياض لدعمه للمشروع، مشيرا إلى أن وزارة المالية تعهدت بتمويل الجزء الأساسي من تكلفة المشروع.

وأشاد ا.د. عمرو بالجهود التي يبذلها مجلس الوزراء لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية وعلى رأسها دعم مشروع مباني الجامعة في مختلف مناطق الجامعة التعليمية. وأكد ا.د. عمرو عزم الجامعة المضي قدما نحو انجاز مباني الجامعة في كافة مناطقها التعليمية لتوفير متطلبات التعليم العصري.

من جهته، بين د. صبيح أن توقيع عقد الخدمات الاستشارية سيتبعه توقيع عقد التنفيذ مع الشركة التي فازت بالعطاء.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للأبنية في وزارة التربية والتعليم هي التي ستتولى عملية إدارة عملية إدارة تنفيذ المشروع وأن انجاز المرحلة الأولى من بناء المشروع حسب الشروط التعاقدية هو 18 شهرا.

وأوضح د.صبيح أن مشروع بناء منطقة نابلس التعليمية يأتي في إطار استراتيجية الجامعة لامتلاك مبان خاصة بها تفي بالاحتياجات التعليمية وتتمتع بمواصفات ملائمة للتعليم المفتوح، لافتا إلى أن المباني التي تستأجرها الجامعة حاليا هي من النوع التجاري الذي لا يلبي الحاجات التعليمية.

وأضاف" تسعى الجامعة برئيسها وكادرها الإداري والأكاديمي لتجنيد كل الجهود من أجل استكمال مباني الجامعة في جميع المناطق التعليمية، لا سيما أن ذلك يأتي انسجاما مع التقييم الخارجي الذي خضعت له الجامعة مؤخرا وقام بتنفيذه فريق من جامعة مانيتوبا الكندية والذي يفيد بأن المباني المستأجرة غير ملائمة للتعليم المفتوح".

يذكر أن جامعة القدس المفتوحة قد انجزت لغاية الآن عدة أبنية وهي: منطقة غزة التعليمية، بيت لحم التعليمية، شمال غزة التعليمية، منطقة الخليل التعليمية، بالإضافة إلى بناء قيد التنفيذ في منطقة قلقيلية التعليمية.

ووجه د. يوسف ذياب عواد مدير منطقة نابلس التعليمية شكره لوزارة المالية ولفعاليات وشخصيات المجتمع المحلي التي قدمت الدعم والمؤازرة التي ينبغي أن تزداد حال البدء بالمشروع.

وأشار عواد إلى أن البدء بانشاء مبنى خاص في منطقة نابلس التعليمية يعتبر خطوة أخرى تضاف إلى مسيرة الجامعة الناجحة بفضل الإدارة الحكيمة لرئيسها أ. د. يونس عمرو الذي يبذل جهدا مضنيا لتلبية احتياجات الجامعة على كافة المستويات.

وأكد أن البناء سيحل الكثير من العقبات والمشاكل التي تواجهها منطقة نابلس التعليمية بسبب ضيق المكان الحالي وعدم ايفائه بمتطلبات العملية التعليمية بالإضافة إلى كثافة الاقبال على الجامعة في محافظة نابلس شاكراً بالوقت نفسه لجنة انشاء مبنى منطقة نابلس التعليمية ممثلة برئيسها م. منيب رشيد المصري لما بذلوه من جهود عظيمة في هذا المجال ولما حققوه من نتائج بارزة ينتظر أن تتعاظم مع بدء البناء.

كما أكد على دور العميد جبرين البكري محافظ نابلس في تطوير هذا الاهتمام وتجسيده وكذلك التسهيلات التي قدمتها بلدية نابلس ممثلة برئيسها م.عدلي يعيش.