وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يعد بالعمل الجاد من اجل افتتاح مديريات للأسرى

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 16:13 )
الخليل- معا- استضافت حركة فتح إقليم شمال الخليل يوم أمس السبت وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع، والذي كان في استقباله الدكتور محمد الحروب أمين سر الإقليم وعدد من أعضاء لجنة الإقليم.

وقدم الدكتور الحروب تقريراً مفصلاً حول أسرى شمال الخليل وحول المعاناة التي يتعرض لها أهالي الأسرى أثناء زياراتهم لابنائهم الأسرى، وأكد على ضرورة إعطاء قضية الأسرى أهمية ووضعها دائماً ضمن أولويات الرئيس في المفاوضات مع الإسرائيليين، بالإضافة إلى ان حركة فتح لن يهدأ لها بال حتى يتم تحرير كافة الأسرى والأسيرات الفلسطينيين والعرب.

من جانبه أكد الوزير قراقع على أهمية التواصل مع الأقاليم والمناطق التنظيمية في الوطن، ووعد الوزير بالعمل الجاد من اجل افتتاح مديريات للأسرى ومنها منطقة شمال الخليل لأهميتها واتساعها جغرافياً والعدد المتزايد من الأسرى، وذلك بعد دراسة الأمر مع كافة الجهات المسؤولة.

أما بالنسبة لقضية الأسرى المحررين أكد قراقع أن هنالك عشرات الآلاف من الأسرى المحررين والذين هم بحاجة ماسة للعمل أو التوظيف وذلك في ظل ازدياد معدل البطالة بين المواطنين، مضيفا بان هذه القضية الحكومة تقوم بعلاجها تدريجياً، وذلك بتوفير فرص عمل لهم احتراماً لنضالاتهم وتضحياتهم وتكريماً لهم.

بالإضافة إلى انه لا بد من إيجاد مشاريع خاصة لاستيعابهم مثل المشروع المقام مع وزارة الزراعة ومشاريع أخرى مع بعض الوزارات والحكومات.

وفي النهاية وتم فتح باب النقاش والحوار أثناء اللقاء، وطرحت الأسئلة على الوزير الذي بدوره رد على كافة الأسرى.

كما وقام الوزير والاقليم بالقيام بواجب العزاء لاسرة الشهيد فايز زيدات وكذلك بواجب العزاء للأخ ابو الفهد طنينة بوفاة نجله.