وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يلتقي وفدا برلمانيا يابانيا ويطلعه على الوضع العام بالخليل

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 16:45 )
الخليل- معا- التقى مسير أعمال محافظة الخليل د. سمير أبو زنيد وفدا برلمانيا يابانيا (أعضاء شبكة القيادة العربية اليابانية) برئاسة النائب كونو تارو الامين العام للحزب الليبرالي الديمقراطي رئيس مكتب العلاقات الدولية بالحزب بحضور عضو المجلس الثوري احمد سعيد بيوض التميمي وعضو المجلس التشريعي د. سحر القواسمي و قائد الشرطة العقيد رمضان عوض.

ورحب ابو زنيد بداية اللقاء بالوفد الضيف مؤكدا على العلاقات الوثيقة التي تربط الشعبين والحكومتين الفلسطينية واليابانية، مشيدا بدعم الحكومة اليابانية المتواصل للسلطة الوطنية الفلسطينية في مجال البنية التحتية وبناء المؤسسات ودعمهم رؤيا اقامة الدولة الفلسطينية ضمن رؤيا حل الدولتين.

كما استعرض ابو زنيد ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين على الأرض وخصوصا في البلدة القديمة من المدينة واحتلالهم المدارس والمساجد والمحال التجارية واعتدائهم على الموروث الحضاري التاريخي والديني ونشر الحواجز ومواصلة إغلاق شارع الشهداء واعتدائهم على المواطن بهدف ترحيله.

واكد ابو زنيد خلال اللقاء على الانجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية بالمناطق التي تسيطر عليها السلطه الفلسطينية ودورها في تعزيز ثقافة الأمن والقانون لدى المواطن وبناء نظام قانون وقضاء والانجازات التي حققتها السلطة في مجال بناء مؤسسات الدولة وتحسين خدمات الصحة والتعليم والبنية التحتيه و توفير مرافق خاصة للشباب الامر الذي ساهم في تحسن الواقع الاقتصادي بالرغم من المعيقات التي يضعها الجانب الاسرائيلي الامر الذي ادى الى ارتفاع نسبتي البطالة والفقر لتصبح من اعلى النسب على مستوى الوطن.

من جانبها تحدثت القواسمي عن ممارسات قوات الاحتلال المستوطنين في البلدة القديمة من المدينة وانتهاكهم حقوق الانسان مطالبة المجتمع الدولي وقف هذه الممارسات وفتح شارع الشهداء و الضغط على اسرائيل لتنفيذ التزاماتها في ظل التزام السلطة بتنفيذ ما عليها من التزامات في خارطة الطريق شاكرة الوفد على زيارته للمحافظة ومؤكده على اهمية تغزيز اطر التعاون بين البرلمانيين الفلسطينيين واليابانيين.

فيما تحدث قائد الشرطة عن الواقع الامني بالمحافظة والانجازات الامنية على الارض من تطور و تقدم ومهنية في ظل المحافظة على حقوق الانسان ضمن سياسة التعاون بين كافة الاجهزة معبرا عن فخره بثقة المواطن الفلسطيني بالامن الفلسطيني ومنوها الى ان هذه الانجازات تواجه بعقبات يضعها الجانب الاسرائيلي خصوصا في المناطق الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية و لجوء الخارجين على القانون للاختباء فيها.

عقب ذلك قام الوفد بجولة شملت زيارة غرفة تجارة وصناعة الخليل وزيارة البلدة القديمة من المدينة والتجول في شوارعها والاطلاع على حقيقة ما يجري على الارض.