وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عليان تغيب عن اجتماع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بسبب إغلاق المعبر

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 18:56 )
غزة - معا - محمد حجاج - تخلف حسين عليان نائب رئيس رابطة الصحافيين الرياضيين الفلسطينيين عن حضور الاجتماع السنوي أل 73 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي استضافته مدينة أنطاليا التركية على مدار خمسة أيام من 28-4 وحتى 2-5-2010 4بسبب إغلاق معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر .

وكان عليان تلقى دعوة رسمية من جيانو ميرلو رئيس الاتحاد الدولي هو وزميله المرحوم تيسير جابر رئيس الرابطة والذي ناب عنه محمود السقا نائب أمين السر, وجرت الاجتماعات بمشاركة 350 صحفياً رياضياً يمثلون 116 دولة.

كما كان مقررا ان يعرض عليان ملفا يشمل كافة معاناة الإعلاميين الفلسطينيين وأهم المشاكل التي تواجهه وسبل تطويره و النهوض بالإعلام الرياضي وخدماته والارتقاء بدور الرابطة لخدمة الحركة الرياضية والإعلامية الفلسطينية وصولا للعالمية.
كما كان من المقرر ان يوجه عليان دعوات لرئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لحضور مهرجان تأبين الفقيد تيسير جابر وحضور نهائي بطولة كاس العالم المصغر في غزة .

وناقشت اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عدداً من القضايا التي تهم الصحافة الرياضية في مختلف أنحاء العالم إلى جانب وضع ضوابط جديدة لأداء المهام الصحفية الرياضية إضافة إلى مناقشة عدد من خطط الاتحاد التي تهدف لتحسين وتطوير الخدمات الإعلامية واعتماد مسابقات جديدة لاختيار أفضل الخدمات والأعمال الصحفية في المجال الرياضي وتكثيف الدورات التدريبية للصحافيين المبتدئين والمتقدمين.

كما تضمنت أجندة الاتحاد عدداً من المقترحات والأفكار الجديدة لتطوير الخدمات الإعلامية والأعمال الصحفية في قارتي آسيا وأفريقيا في ظل الإستراتيجية والمنهجية الجديدة للاتحاد، أما عليان فقد عبرعن حزنه الشديد لعدم سفره و حضور هذا الاجتماع الهام لافتا إلى أنها تشكل خسارة كبيرة بعد حصولنا على بطاقة عضويتها الصيف الماضي التي حرمت منها فلسطين طوال السنوات الماضية.