وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية و الثقافة تقيمان معرضا للكتاب

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 21:33 )
اريحا - معا - أقامت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم في مقر الأكاديمية في مدينة أريحا معرضاً لإصداراتها من الكتب الثقافية، وتم افتتاح المعرض بحضور د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، ود. كمال سلامة نائب الرئيس للشؤون الإدارية، وأ. محمد الفقيه مدير دائرة المعارض المحلية في وزارة الثقافة وطاقم مكتبة الأكاديمية وطاقم مديرية الثقافة في أريحا وعدد من الكادرين الإداري والتدريسي في الأكاديمية.

من ناحيته أثنى د. نايف جراد على المجهود الذي بذلته وزارة الثقافة لإقامة هذا المعرض، وقال: " هذا الجهد الرائع من قبل الوزارة إنما يدلل على الحرص والاهتمام لنشر الثقافة الوطنية لدى طلاب الأكاديمية وبمؤسسات التعليم العالي ورفع مستوى إطلاعهم ليتجاوز الاطلاع الأمني إلى الاطلاع على ميادين الثقافة المختلفة".

من جهتها تقدمت أ. مها حوامدة مديرة مكتبة الأكاديمية التي عملت مع وزارة الثقافة على تنظيم المعرض بالشكر الجزيل من وزارة الثقافة وكل من شارك في إنجاح المعرض مؤكدةً على أهمية المعرض الذي يساهم في توسيع دائرة القراءة لدى الطلبة، معربة عن استعداد المكتبة لتنظيم المعارض مستقبلاً مع وزارة الثقافة وغيرها من الهيئات المعنية.

وتخلل المعرض الذي أقيم من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً عرض لفيلمٍ وثائقي تحت عنوان" ملح هذا البحر" لـ آن ماري جاسر، والذي يتحدث عن العودة إلى الوطن، وبعد انتهاء المعرض قدّمت وزارة الثقافة هدية إلى مكتبة الأكاديمية الأمنية وهي نسخة عن كل كتاب في المعرض إلى مكتبة الأكاديمية.