وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو يدرس تشديد شروط اعتقال الاسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 18:48 )
بيت لحم- معا - تقوم وزارة الامن الداخلي الاسرائيلية بالتعاون مع وزارة القضاء الاسرائيلية هذه الايام ببلورة خطة لتغيير شروط اعتقال الفلسطينيين وذلك بعد ان ازال مكتب رئيس الوزراء معارضته لهذه الخطوة حسب تعبير موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني الذي اورد النبا .

واضاف الموقع ان خطوة تشديد شروط اعتقال الاسرى الفلسطينيين جاءت نتيجة ضغوط كبيرة مارستها احزاب اليمين بحجة معادلة شروط اعتقال الفلسطينيين بتلك التي " يعانيها " الجندي شاليط .

في غضون ذلك تقدمت الحركة المصرية من أجل التغيير " كفاية " اليوم ببلاغ للنائب العام المصري عبد المجيد محمود طالبت فيه باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فور وصوله إلى مصر هذا الأسبوع ومحاكمته أمام المحاكم المصرية باعتباره "مجرم حرب".

وقع على البيان المنسق العام للحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" عبد الحليم قنديل، وقال قنديل لوكالة الأنباء الألمانية :"يستند البلاغ إلى عدد من التقارير الدولية التي تناولت الحرب الاسرائيلية على غزة، منها تقرير جولدستون الذي نوقش في الامم المتحدة"، وأضاف :"تقدمنا مع البلاغ بمذكرة قانونية منفصلة تستعرض مدى ثبوت ارتكاب نتنياهو لجرائم حرب في غزة استنادا الى القوانين الدولية".

وقال نائب جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي: "البلاغ بمثابة رسالة سياسية الهدف منها التأكيد على أن استقبال نتنياهو في شرم الشيخ يتم ضد إرادة الشعب المصري ومرفوض جماهيريا".

يشار الى ان نتنياهو سوف يلتقي الرئيس المصري مبارك غدا الاثنين في القاهرة.