وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ اريحا والأغوار يستقبل وفدا برلمانيا يابانيا

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 09:33 )
اريحا -معا- أكد كامل حميد محافظ أريحا والأغوار على عمق ومتانة العلاقة بين فلسطين واليابان قيادة وحكومة وشعبا, مشيدا بالدعم المقدم من قبل الحكومة والشعب الياباني للشعب الفلسطيني و أهمية الموقف الياباني الداعم للشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للوفد البرلماني الياباني برئاسة كونو تارو نائب الأمين العام للحزب الديمقراطي الياباني حيث ضم الوفد عدد من البرلمانين اليابانيين والشخصيات اليابانية.

و قدم المحافظ للضيف والوفد المرافق له شرحا حول المحافظة وأهميتها الإستراتيجية للفلسطيني وتطرق للإجراءات الإسرائيلية القمعية في الأغوار والتي تهدف الى تفريغ الأغوار الفلسطينية من السكان الفلسطينيين وتقوض الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من اجل إحياء عملية السلام
من جانبه أعرب تارو عن سعادته بزيارته لفلسطين وهذه المحافظة معربا عن أمله في قرب انتهاء معانة الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه مؤكدا على عمق العلاقة مابين فلسطين واليابان وعلى موقف اليابان الداعم للشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء المحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا والمحامي صائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح والعميد ماجد الفتياني نائب المحافظ .

وتلا اللقاء جولة الضيف والوفد المرافق له جولة على عدد من المواقع الاثرية والسياحية في مدينة أريحا واشتملت على زيارة موقع قصر هشام الأثري ودير قرنطل حيث اطلع الضيف والوفد المرافق على القيمة التاريخية والحضارية لمدينة أريحا.