وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيب يزور بيت عزاء الشهيد زيدات ويسلم ذويه برقية تعزية من الرئيس

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 13:12 )
الخليل-معا- قام أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم بزيارة بيت عزاء الشهيد فايز زيدات وسلمهم برقية تعزية من الرئيس محمود عباس، وألقى كلمة في آلاف المعزين الذين تواجدوا من محافظة الخليل وكافة محافظات الوطن.

وحضر بيت العزاء أعضاء من اللجنة المركزية وأعضاء من المجلس الثوري، وهم: ذياب عيوش، وتوفيق ابو خوصة، وعبد الحكيم عوض، وفهمي الزعارير، ومحمد طه، وعمر الحروب، وابراهيم المصري، والدكتور حسين الأعرج رئيس ديوان الموظفين، والقائم بأعمال محافظ الخليل الدكتور سمير أبو زنيد، إضافة الى قيادات العمل الوطني والرسمي في المحافظة، وقادة وضباط الأجهزة الأمنية.

وجاء في برقية الرئيس: "تلقينا ببالغ الأسى والتأثر الأخوي، نبأ استشهاد الأسير المحرر، فايز عبد المهدي زيدات، الذي لبى نداء ربه شهيدا، جراء سياسة سوء المعاملة والإهمال الطبي المتعمد للاسرى من قبل ادارة السجون والمعتقلات".

وأضاف: "ونحن إذ نعبر عن إدانتنا واستنكارنا لكل ما يتعرض له أسرانا في سجون القمع الإسرائيلية من جرائم، لنعزيكم وأسرته الكريمة بأصدق عبارات التعازي القلبية والمواساة الصادقة، مؤكدين لكم ولشعبنا الصامد الصابر تصميمنا على استمرار العمل الحثيث من أجل تحرير جميع أسرانا وعودتهم إلى ذويهم وأهلهم، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهمكم وكل محبيه الصبر والسلوان".

من ناحيته، قال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم: "أنقل لكم التعازي الحارة من الرئيس لعشيرة الزيدات والأهل في بني نعيم ولكل أبناء شعبنا على رحيل واحد من رموزه النضالية، شيعه شعبنا بما يليق بالأبطال الذين نذروا حياتهم لخدمة هذا الشعب المرابط، وقضوا نحبهم وهم يدافعون عن وجوده ومصيره وتحقيق أهدافه الوطنية في إقامة دولته المستقلة".

كما ألقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي كلمة رثا فيها الشهيد زيدات وعدد مناقبه، وعاهد الحاضرين والشهداء أن تبقى حركة فتح على العهد، مطالبا بالوحدة ورص الصفوف والانتباه للتناقض الأساسي وهو الاحتلال الإسرائيلي.

كما ألقى أبو الحسن جبارين باسم حركة فتح في محافظة الخليل كلمة رثا فيها الشهيد زيدات، وقدم التعازي لذويه باسم الحركة.