وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي يستقبل القنصل الفرنسي العام

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 13:43 )
القدس- معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، فريدريك ديساجنيكز القنصل الفرنسي العام في مكتبه في القدس.

وشرح المفتي الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومقدساته، مبيناً أن سلطات الاحتلال ومستوطنيها صعدوا من اعتداءاتهم ضد المواطنين العزل الأبرياء وضد أماكن العبادة والمقدسات الفلسطينية.

وأدان المفتي سماح سلطات الاحتلال للمستوطنين بتنظيم مسيرة استفزازية في محيط المسجد الأقصى المبارك يوم غد الثلاثاء، مبيناً أنها تسعى بذلك لفرض سياسة الأمر الواقع والسيطرة على المسجد الأقصى المبارك وتقسيمه كما فعلت في المسجد الإبراهيمي بالخليل، محملا سلطات الاحتلال عواقب هذه التصرفات، مبيناً أن مثل هذه الاستفزازات تضر باستقرار المنطقة بأكملها، وأن رعاية سلطات الاحتلال لها تعكس الوجه الحقيقي لهذه السلطات ولمستوطنيها، والتي لا ترغب بالاستقرار والهدوء بالمنطقة.

وطالب المفتي، القنصل الفرنسي بنقل هذه الصورة إلى بلاده والدول الأوروبية، مثنياً على عمق الروابط التاريخية بين الشعب الفلسطيني – والفرنسي شاكراً الحكومة الفرنسية والاتحاد الأوروبي على مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته.

من جانبه شكر فريدريك ديساجنيكز، المفتي العام على حفاوة الاستقبال مؤكداً على العلاقة الحسنة بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي.